"هيئة الاتصالات": وضع أطر لاستخدام الحوسبة السحابية بالقطاع العام بالتعاون مع "أمازون"

قالت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية إنها تعمل بالتعاون مع شركة (أمازون) للتجارة الإلكترونية على وضع أطر وسياسات لتمكين استخدام الحوسبة السحابية في القطاع العام لتطوير الخدمات الحكومية في البلاد.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي اليوم الاثنين أنها تنسق مع (أمازون) للبدء في تنظيم ورش عمل وسلسلة من الاجتماعات داخل الكويت لتقييم الوضع الحالي ووضع الحلول المناسبة لتمكين القطاع العام والقطاع الصحي والتعليمي بشكل خاص في الدولة من تسخير وسائل تكنولوجيا المعلومات لتطوير وتحسين أداء الخدمات المقدمة للمستفيدين.

وأشارت الهيئة الى مذكرة التفاهم التي وقعتها مع شركة (امازون) على هامش الزيارة الرسمية لسمو أمير البلاد الى واشنطن في سبتمبر الماضي والمعنية بتطوير سياسات الحوسبة السحابية للكويت والتي ستدعم تطور الخدمات الالكترونية للمؤسسات الحكومية واعتماد تقنيات الحوسبة السحابية في القطاع العام.

وقالت في هذا السياق إنها شاركت في (قمة أمازون) التي عقدت في مملكة البحرين يوم أمس الأحد والتقى ممثلوا الهيئة نائب رئيس القطاع العام العالمي في (أمازون) تيريزا كارليسون وبحثوا آلية تفعيل بنود مذكرة التفاهم المذكورة التي وضعت متماشية مع رؤية (كويت جديدة 2035).

ونقل البيان عن عضو مجلس إدارة الهيئة وليد القلاف قوله إن وفد (هيئة الاتصالات) المشارك في (قمة أمازون) بحث مع رئيس القطاع العام العالمي في (أمازون) تيريزا كارليسون سبل التعاون في مجال أمن المعلومات في الفضاء السيبراني لتمكين القطاع العام من الحفاظ على سرية البيانات باستخدام الحوسبة السحابية وأحدث التقنيات التكنولوجية.

أضف تعليقك

تعليقات  0