«البورصة» توقع مذكرة تفاهم مع «المحللين الماليين» لتعزيز الثقافة المالية للمستثمرين

أعلنت بورصة الكويت اليوم الثلاثاء عن توقيعها مذكرة تفاهم مع معهد المحللين الماليين المعتمدين في الكويت بهدف تثقيف المستثمرين بأسس الاستثمار في الأسواق المالية.

وقالت البورصة في بيان صحفي إنه سيتم توفير المحتوى التعليمي المستمد من برنامج أسس الاستثمار في معهد المحللين الماليين المعتمدين في الكويت عبر الموقع الإلكتروني التعليمي التابع لبورصة الكويت (بورصة أكاديمي أون لاين).

وأضافت أن الاتفاقية ستمكن المؤسستين من جمع خبراتهما في مجال الخدمات المالية وتوفير محتوى متاح لمن يرغب في معرفة المزيد عن الاستثمار منها معجم للمصطلحات المالية وتعاريف الأدوات المالية والإرشاد في التخطيط المالي ومقدمة عن استراتيجيات واستراتيجيات وطرق الاستثمار.

وأوضحت أن الاتفاقية ستوفر نظام تداول افتراضي لمساعدة المستخدمين على تعلم تقنيات التداول في بيئة عملية وآمنة إضافة إلى مواد تعليمية تتضمن مقاطع الفيديو والرسوم البيانية والعروض التوضيحية عبر الإنترنت.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت خالد الخالد قوله إن موقع (بورصة أكاديمي أون لاين) سيوفر عبر هذه الاتفاقية جلسات التدريب وورش العمل التوعوية بهدف تعزيز دور شركة بورصة الكويت في زيادة الثقافة المالية في المجتمع.

وأضاف الخالد أن هذا التعاون سيكمل الخدمات والمنتجات التي تقدمها بورصة الكويت كأحد أسواق الأسهم الرائدة في المنطقة.

ومن جهته قال ممثل العضوية المحلية لجمعية المحللين الماليين المعتمدين ورئيس الجمعية في الكويت مجبل القطان إن الجمعية تعمل على تعزيز هذه العلاقة مع بورصة الكويت.

وأضاف القطان "نؤمن بأن توفير المفاهيم المالية مثل أساسيات الاستثمار يعد خطوة مهمة في رفع مستويات التعليم محليا ويعكس تحسين مستوى التعليم المالي الأساسي وتثقيف المستثمرين".

وكانت البورصة قد أعلنت أن الهدف من إطلاق (بورصة أكاديمي) هو أن تصبح مصدرا موثوقا للمعلومات ومتاحا للمقبلين على الاستثمار من أجل مساعدتهم على اتخاذ قرارات سليمة وتفادي المخاطر.

أضف تعليقك

تعليقات  0