جائزة "المعلوماتية": الانتهاء من تأهيل المشاريع المرشحة للفوز

أعلنت جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية الانتهاء من تأهيل المشاريع المرشحة للفوز بجائزة المعلوماتية في دورتها ال18 لهذا العام وذلك باختيار قائمة من أفضل المشاريع التقنية الأكثر تميزا تمهيدا لرفعها لمجلس التحكيم.

وقال أستاذ علوم الحاسوب في كلية العلوم وهندسة الحاسوب في جامعة الكويت الدكتور ثلايا الفوزان في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان لجنة التأهيل قامت بدراسة المشاريع التي رشحتها الجهات الحكومية والمدنية والبحثية والقطاع الخاص في الكويت والوطن العربية مستندة إلى معايير التحكيم وهي التصميم والمحتوى والتفاعل ويتم قياسها من خلال مقاييس تعتمد على الجودة والشمولية والتنوع في كل معيار.

وأضاف الدكتور الفوزان أن اللجنة نهضت بجهد كبير ومتفان في هذه الدورة بناء على آلية عمل جائزة المعلوماتية ومتابعة المشاركات الرقمية المرشحة حيث تم مراسلة أكثر من 200 جهة عربية والتواصل مع معظم سفارات الدول العربية وحصر المشاريع المرشحة التي وصلت أكثر من 380 مشروعا وتم تصفيتها واعتماد افضلها إلى مرحلة التحكيم.

وذكر أنه سيتم الإعلان عن قائمة أفضل المشاريع التقنية التي ستحصل على الفوز بالجائزة خلال الفترة المقبلة بعد انتهاء أعمال مجلس التحكيم حيث سيتم تكريمهم في الحفل السنوي الذي تقيمه الجائزة في شهر نوفمبر المقبل تحت رعاية سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائد العمل الإنساني.

أضف تعليقك

تعليقات  0