«المركز المالي»: بورصة الكويت حافظت على مكاسب سنوية نسبتها 8.8 % في سبتمبر

قالت شركة المركز المالي الكويتية، إن بورصة الكويت حافظت على مكاسب سنوية نسبتها 8ر8 في المئة خلال شهر سبتمبر الماضي مع اكتمال المرحلة الأولى من إدراجها ضمن مؤشر (فوتسي راسل) للأسواق الناشئة.

واضافت الشركة في تقرير اقتصادي أصدرته اليوم الثلاثاء، أن المؤشر العام للأسهم الكويتية تراجع بنسبة 83ر0 في المئة خلال سبتمبر الماضي في حين شهد السوق ارتفاعا في حجم السيولة خلال جلسة 30 سبتمبر وسط "أداء معتدل لمجمل الأسهم".

وفيما يتعلق بالأسواق الخليجية أفادت (المركز المالي) بأن (مؤشر ستاندرد آند بورز) لدول الخليج ارتفع بنسبة 2ر0 في المئة مما رفع المكاسب الإجمالية لهذا العام إلى 8ر9 في المئة.

وذكرت أن مؤشري سلطنة عمان والسعودية كانا الأفضل أداء خلال سبتمبر بارتفاع نسبته 8ر2 و 65ر0 في المئة على التوالي في حين تراجع مؤشر سوق أبو ظبي بنسبة 0ر1 في المئة أما السوق القطري فقد انخفض بنسبة 7ر0 في المئة.

وفيما يتعلق بأسعار النفط بينت أن سعر خام برنت بلع بنهاية سبتمبر 7ر82 دولارا للبرميل بارتفاع نسبته 7ر23 في المئة خلال هذا العام بسبب محدودية العرض والعقوبات الأمريكية المفروضة على إيران.

وأوضحت أنه "من المفترض أن يوفر هذا الارتفاع القوي في سعر النفط الدعم المالي اللازم لدول مجلس التعاون الخليجي" لافتة إلى أن "العديد من دول الخليج لا تزال تطبق سعر النفط المتعادل عند نقطة أعلى من السعر الفوري الحالي".

أضف تعليقك

تعليقات  0