تعليق الملاحة بمطار العاصمة الليبية حتى إشعار آخر

أعلن مطار معيتيقة الدولي في العاصمة الليبية طرابلس، الثلاثاء، توقف حركة الملاحة به حتى إشعار آخر إثر "سقوط قذيفة على المطار ليلا". وأضاف المطار، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك":

"نظرا لتكرار سقوط قذائف ليلا على مطار معيتيقة الدولي من جهة غير مسؤولة لا تراعي حرمة الدم أو تعب وإرهاق المسافرين مرضى وشيوخ ونساء وأطفال ولسلامة المسافرين والعاملين وكذلك الطائرات، صدرت صباح اليوم تعليمات بتعليق الرحلات من وإلى مطار معيتيقة الدولي لحين إشعار آخر".

ونشر المطار عبر صفحة صورا لأضرار لحقت ببعض السيارات جراء سقوط القذيفة.

والأربعاء الماضي، أعادت السلطات الليبية فتح مطار معيتيقة أمام حركة الملاحة إثر إغلاق استمر أسبوعين. وفي 26 أغسطس/آب الماضي، بدأت في العاصمة الليبية اشتباكات مسلحة بين ميليشيات محسوبة على حكومة "الوفاق الوطني" أو تدعي ذلك، وأخرى مناهضة لها، توقفت في 4 سبتمبر/أيلول الجاري، بوساطة الأمم المتحدة، قبل أن تتجدد على نحو متقطع خلال الفترة اللاحقة.

وتتقاتل تلك الميليشيات لبسط نفوذها على طرابلس، التي تعد مركزا لحكم البلاد.

وبلغ عدد الضحايا تلك الاشتباكات 117 قتيلا و383 جريحا إضافة إلى 17 مفقودا، وفق آخر الأرقام الصادرة عن إدارة شؤون الجرحى التابعة لوزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني.

يشار إلى أن مطار معيتيقة هو المطار الوحيد الذي يعمل في العاصمة الليبية حاليا، وعند توقفه يتم إحالة كل الرحلات إلى مطار مصراتة، 200 كم شرق طرابلس.

وكان لدى العاصمة الليبية مطار آخر هو "مطار طرابلس الدولي"، لكنه توقف عن العمل منذ 2014 بعدما تعرض للاحتراق بالكامل على خلفية معارك بين ميليشيات مسلحة.

أضف تعليقك

تعليقات  0