السفير السليمان يقدم أوراق اعتماده لأمير موناكو

قدم سفير الكويت لدى فرنسا سامي السليمان اليوم الاربعاء أوراق اعتماده سفيرا فوق العادة ومفوضا غير مقيم لدولة الكويت لدى إمارة موناكو إلى الامير ألبرت الثاني أمير موناكو.

وقال السليمان، انه نقل تحيات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح للأمير ألبرت الثاني وتمنياتهما الطيبة له بموفور الصحة والعافية ولامارة موناكو وشعبها الصديق دوام التقدم والازدهار.

واعرب عن تشرفه بأن يكون اول سفير لدولة الكويت لدى إمارة موناكو حيث تم الإعلان عن إقامة العلاقات الدبلوماسية في 19 يوليو الماضي.

كما عبر السليمان عن اعتزاز دولة الكويت بعلاقاتها الطيبة مع امارة موناكو وحرصها على توثيقها ونمائها. وأضاف أنه استعرض مع الامير البرت الثاني مجالات التعاون المشترك بين البلدين مشيرا إلى الاهتمام الكويتي بمجالات التجارة والاستثمار هناك.

وذكر ان موناكو تستقطب عددا متزايدا من السياح الكويتيين الذين يعتبرونها وجهة سياحية مرغوبة لما تتمتع به من جمال الطبيعة ومرافق سياحية جيدة.

من جانبه اعرب الامير البرت الثاني خلال اللقاء عن تقديره لعلاقات بلده الطيبة مع دولة الكويت وحرصه شخصيا على توثيقها وتعميقها.

كما عبر عن الاهتمام بتوسيع مجالات التعاون بين الجانبين مؤكدا أن هناك فرصا كبيرة تحقق الفائدة المتبادلة. وحضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد وزير الخارجية جاك بواسو ومدير مكتب امير موناكو وجورج ليزيماتشيو والمستشار في سفارة دولة الكويت في باريس طلال الغانم.

أضف تعليقك

تعليقات  0