«التجارة»: انخفاض الدعم لـ17 مليون دولار خلال يوليو

نخفض الدعم المقدم من وزارة التجارة والصناعة للعديد من المواد خلال يوليو 2018 بنسبة 12% على أساس شهري إلى 17 مليون دينار (56 مليون دولار).

وبحسب بيان للوزارة، فقد حظيت مجموعة المواد الأساسية التي تصرف عن طريق البطاقة التموينية على دعم بقيمة 7 ملايين دينار، تمثل 43% من إجمالي الدعم المقدم، وذلك رغم انخفاض الدعم المقدم لتلك المواد بنسبة 31% عن يونيو السابق.

وأوضحت الوزارة أنه أضيف إلى مجموعة المواد الأساسية التي تشمل الأرز والطحين وغيره، دعم مغذيات وحليب أطفال بنسبة 4.5% من إجمالي الدعم في يوليو، ليكون إجمالي الدعم لشركة مطاحن الدقيق 4.7%، بواقع 8 ملايين دينار، وذلك علماً بأن صرف الدعم لشركة المطاحن تراجع شهرياً بنسبة 24%.

وأشار البيان إلى أن قيمة دعم التكييف استحوذ على 15% من إجمالي الدعم المقدم في يونيو بقيمة 3 ملايين دينار، رغم ارتفاع الشهري 15%.

ومثل الدعم المقدم للخرسانة 12% من إجمالي دعم يوليو الماضي، بقيمة مليوني دينا، فيما بلغ دعم الحديد 1.7 مليون دينار، وسجل دعم الإسمنت 723 ألف دينار، حسب التقرير.

وتتولى وزارة التجارة دعم النشاطات التجارية والإقتصادية والإشراف عليها وتوفير السلع والمواد والخدمات، بحسب المرسوم الأميري الصادر في يوليو 2015.

أضف تعليقك

تعليقات  0