الإعلام: الكويت حاضنة للمثقفين العرب

أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد الجبري اليوم الاربعاء اهمية الحفاظ على رسالة وريادة الثقافة الكويتية وأن تظل حاضنة للمثقفين والادباء والفنانين العرب.

جاء ذلك في كلمة للوزير الجبري في اجتماعه مع اعضاء المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لمناقشة اهمية تعزيز جهود المجلس في الجانب الثقافي على نحو يحقق تطلعاته اذ اكد ضرورة الالتزام بالقيم المجتمعية الاصيلة والعادات والتقاليد السمحة للدين الاسلامي ووسطيته.

وأثنى الجبري على دور المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبر استراتيجيته (2014 - 2019) التي اطلقها المجلس منذ سنوات والهادفة الى تطوير ادائه والارتقاء بمستوى الوعي الثقافي للمجتمع بشرائحه كافة.

ودعا اعضاء مجلس الادارة الى بذل المزيد من الجهود من اجل تطوير الاستراتيجية والعمل على تطوير امور اساسية اهمها وضع قوانين تحمي العمل الثقافي في كل جوانبه اضافة الى الاستعداد للمشاركة في الاعياد والمناسبات الوطنية المقبلة.

وأكد دور المجلس في بناء عقل الانسان المنفتح الذي يسعى لتحقيق مصلحة وطنه وانجازاته والاهتمام بالشباب الواعد ودعمه في شتى مجالات الثقافة عن طريق افساح المجال امامه وتوجيهه التوجيه الامثل بالفكر المستنير.



أضف تعليقك

تعليقات  0