«البيئة» تدعو إلى تحديث بيانات مستقبل أسعار الطاقة

دعا رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الاحمد، أمس، مراكز ومؤسسات البحث العلمي الى تحديث وزيادة البيانات والمعلومات بشأن مستقبل اسعار الطاقة وتكاليف تبني منظومة للطاقات المتجددة دعما لمتخذي القرارات وراسمي السياسات الوطنية لاسيما البيئية منها.

وقال الاحمد في تصريح لـ"كونا" على هامش الجلسة الختامية لمؤتمر الطاقة العربي الـ11، ان تكاليف الطاقة المتجددة شهدت انخفاضا ملحوظا في الفترة الاخيرة، مما يتطلب مواكبة هذه المتغيرات لمواءمة الخطط والبرامج والمشروعات الوطنية.

وأضاف أن الكويت تحرص على استغلال الطاقة الشمسية والحرارية وطاقة الرياح بما يمكن من خفض وتقليل الانبعاثات الضارة من محطات توليد الكهرباء والاتجاه نحو الطاقة النظيفة والبديلة.

وأوضح ان هذه المؤتمرات العلمية الدولية تفتح الباب امام الوصول الى افضل الممارسات العالمية في هذا المجال، ثم تطبيقها في الكويت.

وقال ان طاقة حديثة موثوق بها ومستدامة جزء من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، مشيرا الى برامج ومشاريع كويتية طموحة تهدف إلى ترسيخ الاستدامة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وتقليل البصمة الكربونية.

وأكد ان تلك البرامج تواكب تطلعات ورؤى القيادة السياسية، معربا عن امله في تسجيل نجاحات نوعية في هذا المجال خلال الفترة المقبلة.

أضف تعليقك

تعليقات  0