أشكناني: العمالة الهندية بلا ضمان أو وسيط

اعلن رئيس الاتحاد الكويتي لأصحاب مكاتب العمالة المنزلية فاضل أشكناني عن استجابة الحكومة الهندية لمطالب الكويت بإلغاء الضمان المقدر على جلب العمالة الهندية والبالغ 2500 دولار لكل عامل يتم استقدامه إلى البلاد، والذي كانت يوضع باسم السفارة الهندية عند استقدام العامل أو العاملة.

ولفت أشكناني إلى أن شرط الضمان المالي المقدر بـ2500 دولار كان السبب وراء عمليات تهريب تلك العمالة لكي تأتي إلى البلاد بصورة غير قانونية، وبإلغاء هذا الشرط سيتم القضاء على الصور غير القانونية لاستقدام تلك العمالة.

وأوضح اشكناني أنه لن تكون هناك حاجة كذلك لكي يلجأ المواطن الكويتي أو صاحب المعاملة إلى مكتب خدم لجلب عاملة أو عامل ويدفع في المقابل 1000 دينار للمكتب، مؤكدا أن جلب العامل أو العاملة لن تزيد تكلفته على 250 إلى 300 دينار.

وبين أشكناني انهلايستطيع أي مواطن كويتي أو مواطنة الآن جلب العمالة الهندية بدون اللجوء إلى مكتب خدم، وبدون ضمان مالي، بل من خلال صورة جواز العامل أو العاملة الهندية.

وأضاف اشكناني عند حصول صاحب المعاملة على صورة جواز العاملة أو العامل يقدمها إلى السفارة الهندية في الكويت، ثم يستخرج طلب استقدام ويرسله لها أو له لاستكمال إجراءات القدوم بدون اللجوء إلى مكاتب الخدم.

أضف تعليقك

تعليقات  0