تعيين الكويتيين حديثي التخرج في وظيفة صيدلي بدلاً من مبتدئ

كشف مدير إدارة الخدمات الصيدلانيـة في وزارة الصحة د. عايد الشمري عن موافقة ديوان الخدمة المدنية على تعيين الصيادلة الكويتيين من خريجي كلية الصيدلة بجامعة الكويت في وظيفة صيدلي بدلاً من صيدلي مبتدئ.

كما أعلن الشمري عن بدء تطبيق الصيدلة الإكلينيكية في الأقسام الصيدلانية في مستشفيات وزارة الصحة، ممن تتوافر به الأيدي الصيدلانية المؤهلة من الحاصلين على الشهادات العلمية من ماجستير ودكتوراه في الصيدلة السريرية.

وأكد الشمري أن عدداً من الصيادلة من حاملي شهادة الصيدلة الإكلينيكية يعملون في مستشفيات الفروانية والعدان والجهراء ومبارك الكبير، بالتنسيق مع رؤساء أقسامهم بالمستشفيات ورؤساء الوحدات كالعناية المركزة.

واوضح الشمري أهمية «الصيدلة الإكلينيكية» في المستشفيات والمراكز الصحية، موضحاً أن مصطلح الصيدلة الإكلينيكية يقصد بها أن يكون ضمن الفريق الطبي صيدلي متخصص يقوم بالجولة الصباحية مع الأطباء، ويقدم لهم المشورة الطبية فيما يخص الأدوية والتفاعلات الدوائية وطريقة استخدام الدواء وفاعليته.

وأشار إلى أن الصيدلي (الإكلينيكي أو السريري)، هو خريج إحدى كليات الصيدلة ويكون حاصلاً على شهادة البكالوريوس في الصيدلة، معتمدة من وزارة التعليم العالي وتتراوح مدة الدراسة ما بين 4 إلى 5 سنوات، إضافة إلى شهادة الماجستير في الصيدلة السريرية، التي تكون مدتها من سنة إلى سنتين وتكون الشهادتان منفصلتين.

أضف تعليقك

تعليقات  0