الكويت تشارك في اجتماعات المجلس التنفيذي لـ «إيسيسكو» ومؤتمرها العام بالمغرب

(كونا) -– تشارك الكويت ممثلة بوزارة التربية واللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة في اعمال الدورة ال39 للمجلس التنفيذي للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ومؤتمرها العام ال13 في المغرب خلال الفترة ما بين 8 و12 الجاري.

ويترأس وفد الكويت المشارك وكيل وزارة التربية المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل مقصيد والوكيل وعضو المجلس التنفيذي للايسيسكو وأمين عام اللجنة الوطنيه الكويتية للتربية والعلوم والثقافة نادية الوزان.

وقال مقصيد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت ان المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ستعقد دورتها ال39 لمجلسها التنفيذي في مقرها بالرباط يومي 8 و9 الجاري موضحا أن جدول الأعمال يتضمن مناقشة واعتماد تقرير المدير العام عن أنشطة الايسيسكو لعام 2017.

وذكر انه سيتم خلال الدورة مناقشة تقرير المدير العام عن تقييم عمل الإيسيسكو والتقرير المالي وحسابات الاقفال وتقرير شركة تدقيق الحسابات وتقرير لجنة المراقبة المالية وتقرير المدير العام عن مساهمات الدول الأعضاء في موازنة الإيسيسكو ومعالجة الوضع المالي للمنظمة لعام 2017.

واشار الى ان المجلس سيناقش ويعتمد مشروع خطة العمل الثلاثية والموازنة للأعوام 2019 ـ 2021 ومشروع رابطة مؤسسات تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في إطار الإيسيسكو ومشروع تعديل الهيكل التنظيمي للايسيسكو ومشروع تعديل الميثاق والأنظمة الداخلية.

ومن جانبها قالت الوزان ان اعمال الدورة ال13 للمؤتمر العام ستنطلق في 11 الجاري وتستمر يومين مشيرة الى ان جدول الأعمال يتضمن مناقشة واعتماد تقرير المجلس التنفيذي عن أعماله بين الدورتين 12 و13 للمؤتمر العام وتقرير المدير العام عن أنشطة المنظمة للسنوات 2015-2017 إضافة إلى اعتماد أعضاء المجلس التنفيذي.

وأوضحت انه من خلال لجنة البرامج المتفرعة عنه سيناقش المؤتمر تقرير المدير العام حول تقييم عمل الإيسيسكو وتقريره للأعوام 2013-2015 وتقريره المرحلي للأعوام 2016-2018 اضافة الى مشروع الخطة الاستراتيجية متوسطة المدى للأعوام 2019-2027.

ولفتت الى انه سيتم ايضا مناقشة مشروع خطة العمل الثلاثية والموازنة للأعوام 2019-2021 اضافة الى مناقشة من خلال لجنة الشؤون الإدارية والمالية والقانونية للتقرير المالي للمدير العام وحسابات الإقفال وتقرير شركة تدقيق الحسابات وتقرير لجنة المراقبة المالية للسنوات 2015- 2017.

يذكر أن المجلس التنفيذي هو ثاني أجهزة الإيسيسكو العليا ويتكون من ممثل لكل دولة من الدول الأعضاء البالغ عددها 54 دولة من ذوي الكفاءة في مجالات التربية أو العلوم أو الثقافة أو الاتصال.

ويعقد المجلس دوراته كل سنة وكانت دورته الأولى في مدينة الرباط في نوفمبر 1982 ودورته السابقة ال38 في الرباط في أكتوبر 2017.

أضف تعليقك

تعليقات  0