مصدر سعودي مسؤول ينفي قتل خاشقجي في قنصلية اسطنبول

نفى مصدر مسؤول في القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في #اسطنبول التصريحات التي نشرتها وكالة رويترز، نقلاً عن مسؤوليين أتراك، بأن المواطن السعودي #جمال_خاشقجي قد قُتل في #القنصلية_السعودية في اسطنبول.

واستهجن المصدر بشدة هذه الاتهامات العارية عن الصحة، وشكك في أن تكون هذه التصريحات صادرة من مسؤولين أتراك مطلعين أو مخول لهم التصريح عن الموضوع.

وكشف المصدر أن وفداً أمنياً مكوناً من محققين سعوديين وصلوا أمس السبت لاسطنبول، بناءً على طلب الجانب السعودي وموافقة الجانب التركي الشقيق، للمشاركة في التحقيقات الخاصة باختفاء المواطن السعودي خاشقجي.

وأكد المصدر حرص المملكة على سلامة مواطنيها أينما كانوا، ومتابعة السلطات السعودية المختصة بهذا الشأن ومعرفة الحقيقة كاملة.

..........

وفى نفس السياق...

أعلن قنصل السعودية في إسطنبول بتركيا، محمد العتيبي، أن بلاده لا تقبل أي تدخل خارجي في قضية اختفاء الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، أو أي محاولات لتسيسها.

وقال العتيبي، في مقابلة مع وكالة "رويترز"، اليوم السبت: "باعتبار جمال مواطنا سعوديا فإن المملكة لا تقبل بأن يتدخل أحد في شؤون مواطنيها، أو يزايد على حرصها عليهم".

وأضاف: "السعودية ترفض أي محاولات من أي دولة أو جهة لتسييس قضية اختفاء جمال قبل ظهور المعلومات السعودية الرسمية عن تفاصيل اختفائه".

وشدد الدبلوماسي السعودي على أن ما ذكر في وسائل الإعلام عن وجود جمال خاشقجي داخل القنصلية غير صحيح إطلاقا.

أضف تعليقك

تعليقات  0