مساعدات مالية للأئمة والخطباء والمؤذنين

أصدر وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المهندس فريد عمادي، قرارا بشأن تشكيل لجنة للمساعدات المالية للأئمة والخطباء والمؤذنين والعاملين بقطاع المساجد، لتقديم مساعدات (غير مستردة)، وتصرف من الميزانية المخصصة من الأمانة العامة للأوقاف.

 ونص القرار في مادته الأولى..

على تشكيل لجنة المساعدات المالية للأئمة والخطباء والمؤذنين والعاملين بقطاع المساجد برئاسة وكيل الوزارة المساعد لشؤون المساجد، ومدير إدارة الإسناد نائبا للرئيس، وعضوية مدير إدارة مساجد محافظة العاصمة، ومدير مكتب الشؤون الفنية.

المادة الثانية..

أن تقوم اللجنة بتقديم مساعدات مالية غير مستردة للأئمة والخطباء والمؤذنين العاملين بقطاع المساجد تصرف من الميزانية المخصصة من الأمانة العامة للأوقاف .

المادة الثالثة..

على تحديد اختصاصات اللجنة، حيث جاء فيها تختص اللجنة في دراسة الحالات التي تحتاج إلى المساعدات المالية كل على حدة، وتقدير الحالة المقدمة من حيث مطابقتها للشروط من عدمه.

 المادة الرابعة..

أنه لا تصرف أي مساعدة مالية للوفاة أو انتهاء الخدمة إلا بعد اخلاء السكن الوقفي إن وجد، مع خصم قيمة ما قد يكون مستحقاً على السكن الوقفي من قيمة المساعدة المعتمدة.

كما حدد قرار العمادي أوقات انعقاد اللجنة أثناء الدوام الرسمي، و ألا تنعقد اللجنة إلا بحضور رئيسها أو نائب الرئيس، على أن تبدأ اللجنة عملها اعتبارا من تاريخ صدور القرار حتى 31 مارس المقبل.

أضف تعليقك

تعليقات  0