مجلس الوزراء البحريني يشكر الكويت لمواقفھا المساندة لبلاده

أعرب مجلس الوزراء البحريني عن شكره للكويت والسعودية والإمارات لمواقفھا المساندة لبلاده في مختلف المجالات.

وأشاد المجلس، في بيان صحفي اليوم، بالمواقف النبيلة لقيادات الدول الثلاث التي قدمت نموذجًا للارتباط الأخوي الحقيقي بين الأشقاء الذي يؤكد صلابة وأصالة العلاقات الأخوية والروابط التاريخية التي تجمعھم على أسس وحدة المصير المشترك والإيمان المطلق بوحدة الھدف.

كما ثمن الموقف الأخوي للكويت والسعودية والإمارات بالتوقيع على الترتيبات الإطارية للتعاون المالي بين حكوماتھا وحكومة البحرين.

وذكر البيان أن رئيس الوزراء البحريني الأمير سلمان بن خليفة وجه الوزارات والمؤسسات الحكومية كافة بالالتزام وتنفيذ برنامج التوازن المالي ومتطلباته الرامية إلى تعزيز الاستدامة المالية والاستمرار في رفع مستوى الخدمات الحكومية بما يعزز وتيرة التنمية الشاملة ويوازي مسار النمو الإيجابي لاقتصاد المملكة.

وكان وزراء المالية في الدول الثلاث قد وقعوا يوم الرابع من أكتوبر الجاري الترتيبات الإطارية للتعاون المالي بين حكومات الكويت والسعودية والإمارات وحكومة البحرين بالمساھمة بمبلغ 10 مليارات دولار يمثل تمويلات وقروضًا ميسرة لتمويل برنامج التوازن المالي الذي يستھدف تحقيق استقرار المالية العامة وفقا لمعايير الأداء والمؤشرات الخاصة.(كونا)

أضف تعليقك

تعليقات  0