«السكنية» تؤكد بذل جهود لتوفير السكن الملائم للمواطنين

كونا – أكد نائب المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية لشؤون التخطيط والتصميم المهندس محمد صنيدح اليوم الاثنين بذل الكويت جهودا لتوفير السكن الملائم للمواطنين مشيدا بجهود مجلس الوزراء في هذا الاطار ودوره في تذليل اي صعوبات.

جاء ذلك في تصريح أدلى به المهندس صنيدح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» لدى ترؤسه وفد الكويت الى أعمال الاجتماع ال 64 للجنة الفنية العلمية الاستشارية لمجلس وزراء الاسكان والتعمير على مستوى كبار المسؤولين.

وأوضح صنيدح أن دولة الكويت قامت بتوزيع 28 الفا و500 وحدة سكنية بالكامل في مشروع «غرب عبد الله مبارك» اضافة الى مشروع «جنوب عبد الله مبارك» الذي في طور التنفيذ في البنية التحتية.

وأشار الى ان مشروع «جنوب صباح الأحمد» فتح باب التخصيص الى نهاية عام 2015 وأنه تقدم حوالي خمسة آلاف طلب معربا عن الأمل في الوصول الى عدد أكبر في القريب العاجل.

ولفت صنيدح الى أن الكويت قامت خلال الفترة الأخيرة بتوزيع أكثر من 60 الف وحدة سكنية منوها بسعي المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتوفير أكبر عدد من الوحدات للمواطنين الكويتيين أصحاب الطلبات نظرا لزيادة عدد السكان.

وقال إن مشروعي «جنوب سعد العبد الله» و«الخيران» سيعملان على توفير أكثر من 80 الف وحدة سكنية وسد عدد كبير من الطلبات.

وحول اجتماع اللجنة الفنية العلمية الاستشارية أكد صنيدح أهمية الموضوعات والبنود التي تبحثها اللجنة مشيرا الى أن الكويت قدمت خلال الاجتماع مقترحا لملصق شعار مجلس وزراء الاسكان والتعمير العرب لعام 2019.

وقال إن الاجتماع ناقش أيضا موضوع مشاركة الدول العربية في المنتديات الخارجية اضافة الى مناقشة التحضير لمؤتمر الاسكان العربي الخامس المقرر في البحرين ديسمبر المقبل.

أضف تعليقك

تعليقات  0