السفير العتيبي يشارك في زيارة وفد مجلس الأمن لجمهورية الكونغو

شارك مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي في زيارة رسمية لمجلس الأمن لجمهورية الكونغو الديمقراطية استمرت خمسة أيام للاطلاع على استعدادات عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة في ديسمبر المقبل.


وذكرت بعثة الكويت الدائمة لدى الأمم المتحدة في بيان صحفي أمس إن الزيارة الرسمية التي بدأت يوم الخميس الماضي تعد الـ14 لمجلس الأمن لجمهورية الكونغو الديمقراطية وتهدف الى ضمان انتقال سلمي للسلطة في الدولة.


وأضافت إن الزيارة تأتي في إطار دعم المجلس لجهود بعثة الأمم المتحدة الرامية الى تحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية (مونوسكو) على الأرض ومواجهة التحديات السياسية والأمنية هناك.


وأوضحت البعثة أن السفير العتيبي شارك أعضاء مجلس الأمن في عقد عدد من الاجتماعات مع القيادة السياسية في جمهورية الكونغو الديمقراطية والتي شملت الرئيس جوزيف كابيلا ورئيس الوزراء برونو تشيبالا ووزير الأمن والداخلية هينري موفا ساكانيي.


كما شارك السفير العتيبي في اجتماعات مجلس الأمن مع اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة في الجمهورية وعدد من المرشحات النساء للانتخابات ومسؤولين أمميين في البلاد وتمحورت هذه اللقاءات حول بحث الحالة السياسية والأمنية والإنسانية في الكونغو والاستعدادات لعقد انتخابات نزيهة وحرة وشاملة.

أضف تعليقك

تعليقات  0