حدث في مثل هذا اليوم فى الكويت

1920 - وقعت معركة الجهراء في عهد الشيخ سالم المبارك الحاكم التاسع للكويت مترأسا قوة قوامها 1500 كويتي لمواجهة هجوم أربعة آلاف مقاتل من (جماعة الاخوان) للقصر الأحمر في واحة الجهراء.

وانتهت عندما علم (جماعة الاخوان) بأمر المساعدات القادمة من أهالي الكويت فارسلوا يفاوضون الشيخ سالم للصلح وتمت الهدنة بين الطرفين.

1955 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر المرسوم بشأن ضريبة الدخل. فرض المرسوم ضرائب دخل على الهيئات المعنوية التي تتعاطى التجارة أو العمل التجاري في الكويت.

1955 - مجلس المعارف يقرر البدء بقبول الطلاب التونسيين ضمن بعثة المغرب العربي لدى دولة الكويت.

1961 - تأسيس فرقة المسرح العربي وبقيت الفرقة تحت رعاية وزارة الشؤون حتى عام 1964 حتى تخلت الوزارة عن جميع الفرق المسرحية واعتبرتها فرقا أهلية. وتعد الفرقة الأولى التي تشارك فيها المرأة الكويتية اذ شاركت الفنانتان مريم الصالح ومريم الغضبان.

1979 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بقانون في شأن الاجتماعات العامة والتجمعات.

1994 - مجلس الأمة يعقد اجتماعا غير عادي يبحث فيه التطورات الناتجة عن التهديدات والحشود العراقية ضد الكويت. أصدر بيانا سجل فيه اعتزازه بالقوات المسلحة الكويتية وأشاد بالروح العالية التي تجلت في الشعب الكويتي.

2010 - منتخب الكويت الوطني للدراجات المائية يحصل على سبع ميداليات ذهبية واربع فضيات واربع برونزيات في بطولة العالم للدراجات المائية التي اقيمت في ولاية اريزونا الامريكية.

2013 -السفير جمال محمد الغنيم يقدم اوراق اعتماده مندوبا دائما لدولة الكويت لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف.

2013 - نادي القادسية يتوج بطلا بلقب البطولة الدولية الأولى لكرة السلة بفوزه على نظيره الاتحاد السكندري المصري بنتيجة 64 - 54.

2015 - عضو فريق الغوص التابع للنادي العلمي الكويتي الكابتن فيصل الموسوي يحقق انجازا جديدا خلال مشاركته في برنامج رحلة (التحدي الرابعة) بمصر بفوزه بلقب أفضل غواص في العالم من ذوي الاحتياجات الخاصة. أخبار ذات صلة

أضف تعليقك

تعليقات  0