«ملست آسيا» يستعرض كيفية المشاركة في البطولة العربية الـ12 للروبوت بالكويت

عقد المكتب الاقليمي للمنظمة العالمية لشغل أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست آسيا) اجتماعا موسعا لمدربي نوادي العلوم والتكنولوجيا في مدارس وزارة التربية لعرض كيفية التسجيل وشرح الجوانب الإدارية والفنية للمشاركة في تصفيات البطولة العربية ال12 للروبوت بالكويت.

وقال المدير الإقليمي للمكتب داود الأحمد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الاجتماع الذي شهد حضور 40 من مدربي ومدربات نوادي العلوم ناقش الجوانب الإدارية والتسجيل بالبطولة التي تنطلق فعالياتها في الفترة من 26 حتى 28 نوفمبر المقبل لطلبة جامعة الكويت.

واوضح ان البطولة العربية ال12 للروبوت لطلبة وزارة التربية سيقوم بتنظيمها مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع وتنطلق مراحل تصفياتها من 5 حتى 6 ديسمبر المقبل وتكون التصفيات النهائية في الفترة من 8 حتى 10 يناير المقبل.

واشار الاحمد الى ان هذا الاجتماع ايضا هو الاول لمدربي ومدربات الفرق المشاركة في فعاليات (مسابقة الكويت المدرسية السنوية ال13 في الروبوت) للعام الدراسي الحالي لطلاب وطالبات المرحلة المتوسطة والتي ينظمها (ملست آسيا) بالتعاون مع وزارة التربية وبدعم من موسسة الكويت للتقدم العلمي.

وأفاد بأن الاجتماع الثاني لمدربي الفرق المشاركة في المسابقة سيعقد في شهر ديسمبر المقبل لشرح جميع مراحل المسابقة ومنافساتها ومتطلباتها وذلك بعد الانتهاء من التصفيات الاولى للبطولة العربية للروبوت.

يذكر ان (ملست) هي منظمة عالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا تأسست عام 1987 في مدينة كيبيك بكندا أثناء الملتقى العلمي العالمي الأول بهدف المساهمة في تطوير الثقافة العلمية والتقنية ضمن الأوساط الشبابية من خلال ممارسة الأنشطة العلمية التجريبية النوعية لاستثمار أوقات الفراغ.

أضف تعليقك

تعليقات  0