استقرار أسعار الذهب مع تقلص مكاسب الدولار

استقرت أسعار الذهب خلال تداولات الأربعاء متلقية دعماً من استقرار الدولار بعد أن سجل مستوى مرتفعا الأسبوع الماضي.

واستقر سعر التسليم الفوري للذهب عند مستوى 1189.15 دولار للأوقية، في تمام الساعة 1:57 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، كما استقرت أيضاً العقود الآجلة للمعدن النفيس عند 1192.4 دولار للأوقية.

وقلصت العملة الأمريكية مكاسبها بعد أن سجلت أعلى مستوياتها في سبعة أسابيع الأربعاء الماضي، مع ذلك ما زالت مدعومة ضمنياً بعدد من العوامل من بينها قوة الأداء الاقتصادي في الولايات المتحدة ومسار رفع الفائدة.

في السياق ذاته، انتقد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" أمس سرعة تحرك الاحتياطي الفيدرالي نحو رفع الفائدة بينما يظل معدل التضخم منخفضاً وتشير البيانات إلى قوة نمو الاقتصاد.

واستقر مؤشر الدولار- الذي يقيس أداءه أمام سلة من ست عملات - عند 95.6580، قبل صدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي في وقت لاحق اليوم.

وعلى صعيد أخر.


عقود النفط الصينية ترتفع متجاهلة هبوط نظيرتها في لندن ونيويورك...


ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط المقومة باليوان الصيني مدفوعة بتعطل المزيد من المنشآت الإنتاجية في خليج المكسيك، على خلفية اقتراب الإعصار "مايكل" من ولاية فلوريدا الأمريكية.

وبنهاية تعاملات اليوم الأربعاء في بورصة شنغهاي للطاقة، زادت العقود الآجلة للخام تسليم ديسمبر/ كانون الأول بنسبة 2.70% أو بمقدار 15.8 يوان لتنهي الجلسة عند 597.3 يوان للبرميل (86.31 دولار).

من ناحية أخرى تراجعت عقود خام "برنت" القياسي تسليم ديسمبر/ كانون الأول بنسبة 0.35% إلى 84.69 دولار للبرميل، فيما هبط خام "نايمكس" الأمريكي تسليم نوفمبر/ تشرين الثاني بنسبة 0.45% إلى 74.63 دولار للبرميل، في تمام الساعة 11:37 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

وأفادت "رويترز" اليوم بتعطل 40% من الإنتاج اليومي للنفط الخام من الآبار البحرية الأمريكية في خليج المكسيك، مع إجلاء العاملين وإيقاف تشغيل عدد من المنصات قبيل وصول الإعصار "مايكل".

أضف تعليقك

تعليقات  0