«صندوق المشروعات» يسلم شهادات اعتماد لثلاث حاضنات أعمال

اعلن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة الكويتي اليوم الاربعاء تسليمه شهادات اعتماد لثلاث حاضنات اعمال معتمدة من قبله.

وقال المدير العام للصندوق عبدالله الجوعان في تصريح صحفي ان حاضنات الاعمال المعتمدة التي تم تسليمها شهادات الاتماد بمقر الصندوق هي حاضنة الاعمال (ارادا) و(كيوبتر) اضافة الى (كيوبيكال سيرفس).

واوضح الجوعان ان حاضنات الاعمال تدعم المشروعات من مرحلة الفكرة الى التنفيذ والتشغيل ومن ثم التطوير مبينا ان حاضنات الاعمال تتركز بشكل اكبر في الجامعات والمؤسسات التعليمية.

واضاف ان هناك ثلاث حاضنات عامة معتمدة حاليا تقدم برامج احتضان متخصصة بالتكنولوجيا والزراعة. >وذكر انه تم اعتماد اول حاضنة اعمال وهي (كيوبيكال سيرفس) في فبراير 2017 و(ارادا للاعمال) في يناير 2018 من قبل مجلس ادارة الصندوق في حين تم اعتماد (كيوبتر) في يونيو 2018.

وافاد بأن الصندوق يدرس حاليا ويقيم عددا من عروض الاحتضان المقدمة من قبل حاضنات الاعمال المعتمدة ليتم تنفيذ ما يتناسب مع استراتيجيته.

واشار الجوعان الى ان حاضنات الاعمال عبارة عن مساحات مرخصة لاحتضان المشروعات تقدم من خلال حزمة من الخدمات الادارية والفنية بشكل يعزز فرص نجاح المشروعات المحتضنة.

ولفت الى ان هذه الخدمات تشمل توفير التدريب والارشاد لرواد الاعمال وتوفير المعدات المختصة وربط المشروعات المحتضنة مع شبكات بيئة الاعمال.

أضف تعليقك

تعليقات  0