المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة إيسيسكو تختتم أعمال مؤتمرها العام باعتماد عدد من المشاريع والقرارات

اختتمت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اليوم الجمعة أعمال مؤتمرها العام بحضور وفود الدول الأعضاء بينها وفد الكويت الذي ترأسه الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية فيصل المقصيد.

واعتمد المؤتمر في ختام أعماله عددا من المشاريع والقرارات بينها مشروع الخطة متوسطة المدى للأعوام (2019-2027) مشيدا بمضامينها وتوجهاتها وخطة العمل الثلاثية للسنوات (2019-2021) وإقرار موازنتها لتمويل تنفيذها كما صادق على تقرير المدير العام عن نشاطات المنظمة للأعوام (2015-2017).

ورحب بإدماج المؤتمر الإسلامي للوزراء المكلفين بالطفولة ضمن مؤتمر إسلامي يعنى بقضايا الشؤون الاجتماعية يعقد بالاشتراك بين الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي و(ايسيسكو) كما صادق المؤتمر على التعديلات المقترحة على الهيكل التنظيمي للادارة العامة ل للمنظمة وتعديل بعض مواد الميثاق والنظام الداخلي للمؤتمر العام.

واعتمد المؤتمر كذلك ممثلي الدول الأعضاء في المجلس التنفيذي المقبل المقرر انعقاده في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث زكى أعضاء المؤتمر العام الكويت مقررا عاما لهذا المجلس كما وافق على عقد الدورة ال 14 للمؤتمر العام في ماليزيا عام 2021.

أضف تعليقك

تعليقات  0