هذه الوصفة البسيطة ساعدت "راي داليو" على تحقيق ثروة تقدر بـ18 مليار دولار

أطلق الملياردير الأمريكي "راي داليو" شركته "بريدجووتر أسوشيتس" من غرفتين في شقة بمدينة نيويورك حتى أصبحت واحدة من أكبر صناديق التحوط على مستوى العالم، وتقدر ثروته حاليا بنحو 18 مليار دولار.


ووفقا لتقرير نشرته "سي إن بي سي"، فإن "داليو" بنى نجاحه اعتمادا على وصفة بسيطة استخدمها لمواجهة التحديات والبحث عن حلول للعقبات في طريقه، وتتمثل هذه الوصفة في "الألم والانعكاس".

يقول "داليو" إن الألم يمكن أن يشكل الإنسان ويبني شخصيته مشيرا إلى أنه يواجه روتينا يوميا يتعرض خلاله لمواقف صعبة يجب تحليل أسبابها، وبالممارسة، سيتلاشى هذا الألم ويرى الشخص النجاح نصب عينيه.

وأكد "داليو" على أنه استفاد من المعاناة والتعرض لآلام شخصية على مدار أربعين عاما مضت، فقد أساء قراءة السوق في وقت ما، وتسبب هذا الخطأ في خسارة أمواله، وبسبب عدم وجود أموال لديه، اقترض أربعة آلاف دولار من والده لدفع فواتير الأسرة.

قال "داليو" إن الأمر كان مؤلما بالنسبة له لأنه عانى من البؤس، ولكن هذه المعاناة منحته دافعا وساعدته على إيجاد أذكى الشخصيات في حياته.

ولفت الملياردير الأمريكي إلى أن انعكاس هذه المواقف على مشاعره في الأوقات الصعبة قد علمته المقاومة والتعلم سريعا والنهوض من العثرات بل وامتلاك القوة والسعي خلف النجاح حتى تحقيقه.

أضف تعليقك

تعليقات  0