نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية يبعث برسالة خطية الى نظيره الروماني تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين

سلم سفير الكويت لدى رومانيا طلال الهاجري اليوم السبت وزير الخارجية الروماني تيودور ميليشكانو رسالة خطية من الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وقال الهاجري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اللقاء انه قام بتسليم الوزير ميليشكانو رسالة خطية من الوزير الخالد متضمنة تجديد الدعوة له لزيارة الكويت في الوقت الذي يراه مناسبا لتكون فرصة سانحة لتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين.

واضاف ان اللقاء تطرق الى الزيارة المرتقبة لرئيسة الوزراء الرومانية فيوريكا دانتشيلا والوفد المرافق لها الى دولة الكويت مشيرا الى ما ستعطيه هذه الزيارة من دفعة قوية لتعزيز اوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية وعلى جميع الاصعدة.

وذكر ان اللقاء تناول ايضا قضية المواطن الكويتي محمد البغلي المختفي في رومانيا منذ اغسطس 2015 في ظروف غامضة مؤكدا له ما تمثله هذه القضية من اهمية على المستويين الرسمي والشعبي في الكويت معربا في ذات الوقت عن تقديره الكبير للجهود المبذولة من السلطات الرومانية المختصة لحل لغز اختفائه.

ونقل السفير الهاجري عن الوزير الروماني تأكيده ان موضوع اختفاء المواطن الكويتي المذكور يحظى باهتمام السلطات الرومانية على اعلى المستويات وأن الأجهزة الامنية المختصة تتابع الموضوع بكل عناية وتبذل كل ما في وسعها للكشف عن حقيقة هذا الاختفاء المريب.

ووصف الوزير الروماني بحسب الهاجري العلاقات التي تربط بلاده بدولة الكويت بانها "متميزة" مؤكدا الرغبة المشتركة للجانبين في تطويرها وتقوية أواصرها في المجالات كافة.

أضف تعليقك

تعليقات  0