حدث في مثل هذا اليوم فى الكويت

1900 - الكويت تستقبل سفينة الامداد الفرنسية (دروم) التي قابل قبطانها الشيخ جابر المبارك الصباح لغياب والده الشيخ مبارك الصباح الحاكم السابع للبلاد خارج الكويت وتجول أحد ضباطها في الكويت والتقط صورا لها وتعد تلك الصور هي الأقدم في الكويت.

1967 - نائب أمير الكويت وولي العهد الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر قانون في شأن دعم الدول العربية التي تأثرت مواردها مباشرة نتيجة العدوان الاسرائيلي حيث تم تخصيص 55 مليون دينار كويتي لتغطية الالتزامات الناجمة عن القرار.

1968 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما أميريا بإنشاء الكلية العسكرية التي بدأت الدراسة فيها في 2 نوفمبر وقد تخرجت الدفعة الأولى من الكلية في مايو 1970 وأطلق على الكلية اسم (كلية علي الصباح العسكرية).

1969 - كلية الشرطة تستقبل الدفعة الأولى من أفراد الشرطة لتأهيلهم وتدريبهم كأفراد وضباط في قوة الشرطة الكويتية.

1972 - اشهار جمعية المكفوفين الكويتية التي تهدف الى خدمة المكفوفين داخل الكويت وتحقيق أهدافهم ومعالجة قضاياهم ومساعدتهم على الاندماج مع أفراد المجتمع.

2017 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض مع مالي بقيمة 5ر9 مليون دينار كويتي (نحو 32 مليون دولار أمريكي) للمساهمة في تمويل مشروع توفير مياه الشرب لمدينة باماكو.

1993 - وفاة حمد عبدالعزيز الحميدي أحد أبرز المعلمين في معهد النور للمكفوفين وحصل على درجة الدبلوم في تعليم المكفوفين من القاهرة متحديا فقدان بصره وأسهم في إنشاء جمعية المكفوفين والتحق بعضويتها وأصبح رئيسا لمجلس إدارتها . توفي عن عمر ناهز 76 عاما.

2013 - وفاة عقاب محمد الخطيب الكويت أحد أبرز مؤسسي الحركتين التعليمية والمسرحية في عمر ناهز 92 عاما.

أضف تعليقك

تعليقات  0