"الابحاث العلمية" يستضيف ملتقى منظمة رابطة الشبكة العالمية الاول

استضاف معهد الكويت للابحاث العلمية اليوم الملتقى الإقليمي الأول لمنظمة رابطة الشبكة العالمية (سي 3 دبليو) التي تعمل من خلال مكتبها الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي ومقره الكويت على تقديم خدمات عديدة لضمان إتاحة المحتوى الإلكتروني للأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال المدير التنفيذي لمركز أبحاث الطاقة والبناء التابع للمعهد الدكتور اسامة الصايغ في تصريح على هامش الملتقى ان الفعاليات تضمنت ورشة عمل متخصصة بهدف توفير المعلومات وتدريب ذوي الاختصاص على كيفية مواءمة المحتوى الإلكتروني ليكون متاحا للأشخاص ذوي الإعاقة.

واضاف الصايغ ان الملتقى تضمن ايضا محاضرات تهدف إلى تنمية الوعي العام والمهارات الخاصة بتقنيات وتكنولوجيا الويب للجهات الحكومية والخاصة.

واكد ان حرص المعهد على استضافة هذا الملتقى يأتي انطلاقا من جهوده في دعم خطط التنمية الوطنية المنبثقة من رؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لدولة الكويت 2035.

ومن جانبه اعرب قائد تطوير الأعمال العالمية في المنظمة جي آلن بيرد في تصريح مماثل عن شكره للمعهد لاستضافته هذه الفعالية موضحا أن المنظمة تأسست منذ نحو ربع قرن على يد تيم بيرنرز-لي عقب اختراعه لشبكة الإنترنت بنحو خمسة أعوام.

ولفت الى ان المنظمة تتبنى رسالة مفادها مساعدة الشبكة للوصول لامكاناتها الكاملة يوميا مبينا ان لدى المنظمة 480 عضوا من جميع أنحاء العالم "إلا أنه لا توجد مشاركة نشطة من منطقة الخليج لذا فنحن متحمسون للغاية لفتح مكتب الرابطة في الكويت".

واعرب عن امله بأن يكون هذا المكتب ركيزة الرابطة في منطقة الخليج وممثلها المحلي للعمل على زيادة الوعي بأنشطتها بين مختلف أحجام وأنواع المنظمات في المنطقة حيث سيعمل المكتب مع تلك المنظمات لمساعدتها على فهم قيمة عضوية الرابطة وكيفية المشاركة في عملها.

واكد بيرد انه "يحتاج لانضمام منظمات من الخليج للرابطة وذلك من أجل التأكد من إدراج الاحتياجات المحددة لمنطقة الخليج ضمن أنشطة الرابطة وبعد القيام بذلك وتفهم المجتمع الدولي للرابطة لهذه المتطلبات سنعمل سويا لتحسين الشبكة".

واوضح أن للرابطة منصة تدريب تقدم مجموعة من 5 دورات تدريبية لمطوري الشبكة حيث سيعمل المكتب المحلي على التأكد من أن المجتمع على دراية بهذه الدورات التدريبية وبقيمة حصول المطورين على هذه الشهادة قائلا "بدأنا بمناقشات مبكرة حول كيفية جعل هذه الدورات أكثر جذبا لمجتمع مطوري الشبكة في الخليج".

أضف تعليقك

تعليقات  0