النصف يسأل وزير الصحة عن صحة شراء جهاز للعلاج الإشعاعي بأضعاف سعره الحقيقي

وجه النائب راكان النصف سؤالاً إلى وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الحمود عن صحة شراء جهاز للعلاج الإشعاعي بسعر يصل حتى (3) أضعاف سعره الحقيقي.

ونص السؤال على ما يلي:

نمى إلى علمي أن وزارة الصحة تعتزم شراء جهاز معجل الخطى (توموثيربي) للعلاج الإشعاعي على الرغم أن سعره يصل حتى (3) أضعاف سعره الحقيقي. يرجى تزويدي وافادتي بالآتي:

1- نسخة من خطاب الجهة التي طلبت شراء هذا الجهاز، وقرار تشكيل اللجنة التي وضعت مواصفات الجهاز ودرست المناقصة ومحاضر اجتماعاتها.

2- كم يبلغ عدد أجهزة المعجلات الطولية المستخدمة في العلاج الإشعاعي؟ وكم يبلغ عدد المعجلات الطولية في مركز الكويت للسرطان ( تحت الإنشاء)؟

3- نسخة من موافقات إدارة الفتوى والتشريع والجهاز المركزي للمناقصات العامة وديوان المحاسبة ووزارة المالية بخصوص مناقصة شراء الجهاز.

4- جميع الوثائق التي تدل على وجود مكان مناسب لتركيب هذا الجهاز (سواء داخل المركز أو خارجه ) والتراخيص المطلوبة لتركيبه وتشغيله. وهل وضع بند جهوزية المكان ضمن المناقصة؟

5- هل أرسل ديوان المحاسبة تنبيهاً للوزارة بعدم طرح أي مناقصة للأجهزة الطبية من غير وجود مكان مناسب وجاهز للتركيب والتشغيل ؟ مع تزويدي بهذا الخطاب -إن وجد- مع ملاحظات ديوان المحاسبة وردود الوزارة عليها.

6- لائحة أسعار العطاءات والشركات المتقدمة للمناقصة.

أضف تعليقك

تعليقات  0