لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي: تخصيص مواقع على الطرق السريعة لاستراحة المسافرين

وافقت لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي اليوم الاحد على تخصيص مواقع على الطرق السريعة "للسفر واستراحة المسافرين وخدماتها المحدودة".

وقال رئيس اللجنة الدكتور حسن كمال في تصريح للصحفيين على هامش الاجتماع ان اللجنة وافقت على طلب الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات تخصيص مبنى مركز المواصلات السلكية واللاسلكية بمنطقة القبلة القطعة التجارية العاشرة.

واضاف الدكتور كمال ان اللجنة وافقت على تنفيذ المخارج المعتمدة للدوار الواقع بين منطقتي الصباحية والمنقف كما وافقت على الشكوى المقدمة من مجموعة من أهالي منطقة قرطبة (قطعتا 2 و3) الخاصة بشأن الممشى على طريق الشيخ زايد آل نهيان (الدائري الخامس).

وذكر ان اللجنة اعطت توصيتها الاولية بادارة التشغيل لمواقف السيارات للمستثمر المنفذ والخاص بمقترح رئيس اتحاد العقاريين بإعطاء حق الإدارة والصيانة للقطاع الخاص خلال فترة الاستثمار في مواقف السيارات المتعدد الأدوار في مختلف المناطق وتحفيز القطاع الخاص لبناء مواقف متعددة الأدوار.

ولفت الى ان اللجنة اجلت عددا من المقترحات منها تخصيص موقع لكل محافظة من محافظات دولة الكويت يكون ملائما للشباب لعرض منتجاتهم ومشروعاتهم الصغيرة وإغلاق ساحة عرض بيع الحيوانات الأليفة والطيور في سوق الطيور بمنطقة الري وإنشاء مضمار لرياضة العجلات الرباعية (البقي) وتحديد مناطق ترفيهية.

وقال ان اللجنة اجلت مناقشة توصيات ورشة عمل لجنة محافظة العاصمة بالمساهمة في تنفيذ التطلعات بتوفير مواقف سيارات جديدة للحد من الازدحام المروري واعتماد الدور الاستشارية الهندسية لإصدار شهادة الأوصاف وفق القوانين واللوائح المنظمة لذلك.

وافاد الدكتور كمال بتأجيل اقتراح دراسة إمكانية تخصيص أراض في منطقة أسواق المباركية لبناء مجموعة فنادق صغيرة يراعى في تصميمها الطابع القديم واستغلال الأراضي الفضاء على وجه يخدم سكان منطقة قرطبة والعمل على توفير الخدمات الضرورية للمنطقة.

وبين ان اللجنة اعادت مجموعة من الاقتراحات الى الجهاز التنفيذي في البلدية لابداء الرأي منها طرح الدولة أراضي سكنية واستثمارية وتجارية ومخازن للبيع المباشر وتطوير سوق المباركية والمنطقة المحيطة به كونه أصبح قبلة رسمية للسياحة والترفيه وتطوير البنية التحتية في منطقة كبد الصناعية.

أضف تعليقك

تعليقات  0