العليمي: سمو امير البلاد يولي اهتماما كبيرا بالطفل

كونا_ اكد مسؤول كويتي ان سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح يولي اهتماما كبيرا بالطفل لاسيما من ذوي الاحتياجات الخاصة مشيرا الى تجربة الكويت الرائدة والمتميزة في هذا المجال.

جاء ذلك في تصريح ادلى به عضو المجلس الاعلى لشؤون الاسرة التابع لمجلس الوزراء الكويتي راشد العليمي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام اعمال منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة الخامس تحت عنوان (التنشئة في عالم متغير.. عقل جديد لانسان جديد لمجتمع جديد).

واضاف العليمي ان الكويت تمتلك تجربة رائدة في مجال رعاية الطفل وخاصة من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وإدماجها في المجتمع مؤكدا ان هذه الفئة تحظى برعاية خاصة من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

واشاد بالتعاون البناء بين المجتمع الكويتي ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الخيرية للنهوض بأوضاع الطفل وتعزيز ثقافة حقوقه في المجتمع.

واوضح ان المنتدى الذي جاء برعاية الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط ورئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية الامير طلال بن عبدالعزيز استعرض عددا من تطبيقات نماذج تنشئة الطفل العربي ودمج الطفل العربي ذي الاعاقة في التعليم والمجتمع والتكنولوجيا المساندة.

ويهدف المنتدى الذي يعقد على مدى يومين الى اطلاق نموذج تنشئة الطفل العربي في ظل عالم متغير والذي يمكن تطبيقه في العالم العربي بناء على معايير حقوق الطفل ونظريات التنشئة الحديثة وانطلاقا من مسيرة ارتكزت على ثلاثة محاور رئيسية هي (النهج الحقوقي المتكامل ونهج تنمية القدرات والتمكين والمشاركة ونهج تنمية الوعي وايقاظ الذات).

ويأتي هذا المنتدى استكمالا لما انتهت اليه توصيات المنتدى الرابع والذي أكد أهمية الأخذ بنموذج التنشئة الاجتماعية للأطفال العرب يقوم على احداث تغيير ثقافي يضمن تنشئة جديدة انطلاقا من اتفاقية حقوق الطفل الدولية.

ويشارك في المنتدى عدد من منظمات المجتمع المدني العربي العاملة في مجال الطفولة وممثلو المجالس العليا واللجان الوطنية والآليات المعنية بالطفولة بالدول العربية الى جانب المنظمات الاقليمية والدولية ذات العلاقة وخبراء في مجالات حقوق الطفل والاعلام.

أضف تعليقك

تعليقات  0