انطلاق فعاليات معرض "فرانشايز 2018" في أبوظبي.. بمشاركة كويتية

كونا_ انطلقت فعاليات الدورة السادسة لمعرض الامتياز (فرانشايز) العالمي الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة ابوظبي اليوم الثلاثاء بمشاركة 16 دولة يمثلها العديد من الشركات العالمية والقطاعات التجارية والاقتصادية والعلامات التجارية اضافة الى مجلس الاعمال الكويتي في دبي والامارات الشمالية.

ويهدف المعرض الذي يقام في مركز ابوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) ولمدة يومين الى تسليط الضوء على قطاع حقوق الامتياز التجاري الذي يعد قطاعا واعدا نظرا لمكانته كمنصة تنافسية فعالة واداة عمل رئيسية بالنسبة للمستثمرين ورواد الاعمال.

وذكر مجلس الاعمال الكويتي في دبي والامارات الشمالية في بيان صحفي ان مشاركته في هذه الفعالية تأتي باعتباره شريكا داعما للمعرض وفي إطار جهوده المستمرة لتعزيز حضور مجتمع الاعمال الكويتي في دولة الامارات وفتح آفاق وفرص واعدة للنمو التجاري.

واضاف البيان ان المشاركة في المعرض تعد فرصة مهمة لاستفادة الشركات الصغيرة والمتوسطة من الكويت من خلال فرص التوسع والانتشار التجاري بالتعاون مع الشركات الاجنبية والتعرف على أفضل الممارسات والتجارب في مجال (الفرانشايز) العالمي.

واشار الى انه على ضوء اتفاقية التعاون المبرمة بين مجلس الاعمال الكويتي والنسخة العربية من مجلة (هارفارد بزنس ريفيو) فان وفد المجلس يشارك غدا الاربعاء في حلقة نقاشية للمعرض تحت عنوان (ادارة لاب: كيف يدير قادة الاعمال أوقاتهم).

واوضح البيان ان الحلقة النقاشية ستتطرق الى الوقوف على نتائج دراسة علمية اجريت على حوالي 27 رئيسا تنفيذيا عالميا تم رصد يومياتهم بشكل دقيق خلال فترة تزيد على 60 ألف ساعة مجتمعة وتهدف الى مناقشة وتحليل مدى تطابق او اختلاف مخرجات الدراسة على واقع الاعمال في الوطن العربي والاستثمار الامثل لادارة الوقت وفق اطار منهجي.

وقال إن المجلس ابرم اتفاقية تعاون مع مجلة (الايكونومست) العالمية يكون بموجبها جهة داعمة للقمة الدولية لمكافحة التجارة غير المشروعة التي تقام 30 اكتوبر الجاري في ابوظبي كممثلين عن القطاع الحكومي والخاص والمجتمع المدني.

واشار الى ان القمة ستتناول الحلول الفعالة تجاه التحديات التشريعية والتكنولوجية التي تواجه قطاع الاعمال ومنها التزوير وحقوق الملكية الفكرية وحماية العلامات التجارية من التقليد وامن المعلومات وغيرها.

يذكر ان مجلس الاعمال الكويتي بدبي والامارات الشمالية تأسس عام 2016 تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة دبي كمنظمة غير ربحية تعد الاولى من نوعها لمجتمعات الاعمال خارج دولة الكويت.

ويفتح المجلس باب عضويته لجميع الشركات ورجال الاعمال والعاملين الكويتيين في دولة الامارات او من لهم رغبة في التوسع فيها بهدف تعزيز الخبرات والفرص والعلاقات لاعضائه.

أضف تعليقك

تعليقات  0