الكهرباء: ندعم تنفيذ الخطة الاستراتيجية لسلطة المياه الفلسطينية.. ضرورة

كونا_ أكد الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة المياه بوزارة الكهرباء الكويتية المهندس خليفة الفريج اليوم الثلاثاء أهمية تقديم الدعم المالي والفني لتنفيذ الخطة الاستراتيجية لسلطة المياه الفلسطينية.

وقال الفريج لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن ذلك جاء ضمن مشروع قرار للدورة الرابعة لمنظمة التعاون الاسلامي لوزراء الموارد المائية الذي يعقد على هامش فعاليات (اسبوع القاهرة الاول للمياه) تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وأشار الى ان مشروع القرار الذي تم الاتفاق عليه يتضمن 15 بندا أهمها تشكيل مجلس مياه من الدول الاعضاء لمدة سنتين (2019-2020) منها السعودية ومصر وتركيا واليمن اضافة الى الأمانة العامة لمنظمة التعاون الاسلامي ومؤسسات المنظمة المعنية والمنظمات الدولية.

واضاف الفريج أن المشروع المشار اليه يدعو دول المنظمة الى تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول ذات الموارد المائية المشتركة اضافة الى اعتماد واعداد استراتيجيات وخطط وطنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالمياه.

وذكر أن المشروع يرحب بإقامة شبكة للمعاهد ومراكز التدريب والبحث في مجال المياه في الدول الاعضاء بغرض تبادل الخبرات في مجال المياه.

يذكر أن فعاليات (اسبوع القاهرة الأول للمياه) قد بدأت الأحد الماضي تحت شعار (المحافظة على المياه من اجل التنمية المستدامة) ويستمر حتى 18 من اكتوبر الحالي بمشاركة اكثر من 70 دولة والعديد من المنظمات الدولية والاقليمية والقومية.

أضف تعليقك

تعليقات  0