حدث في مثل هذا اليوم فى الكويت

1992 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بتشكيل الوزارة ال16 في تاريخ الكويت والتي ضمت 15 وزيرا برئاسة ولي العهد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح والذي يعد اول تشكيل وزاري بعد عودة الانتخابات النايبية بعد حل مجلس الامة سنة 1985.

1999 - مجلس الوزراء يقرر تعطيل صحيفة السياسة لمدة خمسة أيام إداريا بسبب ما نشرته في عددها الصادر في 16 أكتوبر من مساس وتطاول على الذات الأميرية ومسند الإمارة والإضرار بالمصلحة الوطنية العليا.

2006 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بإنشاء المركز الوطني لتطوير التعليم بهدف تهيئة مناخ مناسب لتطوير العملية التعليمية في الكويت.

2008 - وزارة المواصلات تدشن المرحلة الثانية من خطة الترقيم الوطنية الخامسة في الكويت بإضافة الرقم 2 للخطوط الأرضية ورقم 1 لخطوط بدالات الخدمات على أن تبقى الأرقام الثلاثية على ما هي عليه.

2010 - شركة نفط الكويت تعلن ان الطاقة الانتاجية للشركة وصلت الى ثلاثة ملايين برميل يوميا لأول مرة كإنتاج فعلي وذلك بعد تنفيذها اختبار الطاقة الانتاجية المستهدفة حسب استراتيجيتها حتى عام 2030.

2010 - غرفة تجارة وصناعة الكويت تكرم المخترع الكويتي عبدالرحمن الزنكي (14 عاما) الذي اخترع برنامجا ترفيهيا مميزا صممه بما يتناسب مع الهواتف الذكية.

2015 - اليونسكو توافق على إنشاء الكويت مركزين دوليين لذوي الاعاقة وأبحاث المياه.

أضف تعليقك

تعليقات  0