"التجارة": "مكافحة غسل الأموال" أصدرت 65 تدبيراً احترازياً في سبتمبر

قالت وزارة التجارة والصناعة، إن إدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب التابعة لها أصدرت 65 تدبيرا احترازيا على الشركات المخالفة الخاضعة لأحكام القانون رقم (106) لسنة 2013 في سبتمبر الماضي.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن التدابير تضمنت توجيه إنذارات كتابية لخمس شركات عقارية وثلاث شركات صرافة وأربع شركات مجوهرات.

وأوضحت أن التدابير تضمنت أيضا أمرا بإلزام 20 شركة عقارية وثلاث شركات صرافة وأربع شركات تأمين و11 شركة مجوهرات باتباع إجراءات محددة لتتوافق مع القانون والابتعاد عن المخالفات لافتة إلى إصدارها أمرا بتقديم تقارير لثلاث شركات عقارية وتقرير لشركة مجوهرات.

وذكرت أن إدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب استكملت إجراءاتها قبل اتخاذ الإدارات المختصة في الوزارة إجراءات الترخيص لنحو 44 طلب تأسيس خلال الشهر ذاته منها 12 شركة عقارية و17 شركة صرافة و15 شركة مجوهرات.

ولفتت إلى أن (مكافحة غسل الأموال) قامت بتحديث بيانات 45 ترخيصا موزعة على 24 شركة عقارية و19 شركة مجوهرات فيما اعتمدت تسجيل تعيين 51 مراقبا التزاميا ل 45 شركة عقارية وشركتي مجوهرات و4 شركات تأمين.

وفي سياق اخر، قالت الوزارة في البيان نفسه إن (مكافحة غسل الاموال) نظمت أخيرا ورشة لتوعية العاملين في هذا القطاع من مخاطر غسل الأموال وتمويل الاٍرهاب والواجبات المطلوبة منهم بمشاركة 18 شركة تجارية في مجال الذهب والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة.

أضف تعليقك

تعليقات  0