فريق الغوص يرفع أربعة أطنان من المخلفات في سواحل الخيران

أعلن فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية رفع اربعة أطنان مخلفات بلاستيكية عن سواحل الخيران ضمن مشروع البرنامج الوطني لحماية البيئة البحرية.

وقال مسؤول العمليات البحرية بالفريق وليد الشطي اليوم الاربعاء، إن رفع تلك المخلفات التي مصدرها الرواد جاءت حفاظا على البيئة البحرية وكائناتها ولجعل الساحل نظيفا بشكل دائم.

واوضح الشطي ان الفريق استغل انحسار ماء البحر لرفع المخلفات بسرعة وسهولة مبينا ان سواحل الخيران الجديدة التي أنشئت أخيرا وتحتوي على خلجان تعد من المشاريع التنموية الكبيرة بالكويت ما يتطلب وضع خطة حكومية للمحافظة عليها.

واضاف ان (الخيران) تعد من السواحل البيئية المهمة نظرا لتمتعها بالكثير من الحياة الفطرية كما تعتبر محمية طبيعية للاسماك والكائنات فيها متمنيا تشديد الرقابة على هذه السواحل.

وذكر أن أضرار النفايات البلاستيكية المنتشرة في محيطات العالم أجمع تعد أكبر معضلة تؤثر سلبا على الحياة البحرية وتنوعها البيولوجي مبينا أن الأمم المتحدة أطلقت جرس انذار بشأن الحياة البحرية التي تواجه ضررا لا يمكن إصلاحه بسبب ملايين الأطنان من النفايات البلاستيكية التي ينتهي بها المطاف في البحار كل سنة.

وأكد الشطي استمرار الفريق في حملات تنظيف السواحل بالتعاون مع جهات حكومية ومنها بلدية الكويت والشركة الكويتية لنفط الخليج إضافة إلى المتطوعين ومنظمات المجتمع المدني معربا عن شكره لجميع الداعمين لهذا العمل البيئي.

أضف تعليقك

تعليقات  0