الطبطبائي: مؤمنون بالقضية الفلسطينية ونتمنى طرد إسرائيل من الاتحاد البرلماني الدولي

قال ممثل الشباب البرلمانيين العرب في الاتحاد البرلماني الدولي النائب عمر الطبطبائي ان القضية الفلسطينية هي القضية الاولى للبرلمان الكويتي، مبينا ان مشاركة معظم برلمانات دول العالم في أعمال مؤتمر الاتحاد يعد فرصة لطرح القضية والحديث عنها.

واضاف الطبطبائي في تصريح صحافي اليوم خلال مشاركته في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ 139 المنعقد في جنيف "نحن مؤمنون بالقضية الفلسطينية ونتمنى طرد إسرائيل من الاتحاد البرلماني الدولي ونعمل على هذا الموضوع بسبب الأمور اللاإنسانية التي يعاني منها إخواننا الفلسطينيون".

واوضح ان مشاركة معظم برلمانات دول العالم في أعمال المؤتمر تعد فرصة للحديث عن القضية الفلسطينية لا سيما ان الوفد الكويتي خلال السنوات الثلاث الماضية يعد من أنشط الوفود المشاركة وتمكن لأول مرة في تاريخ البرلمانات العربية من إقرار البنود الطارئة بالاجتماعات السابقة في روسيا وجنيف.

وذكر الطبطبائي ان مشاركته مع الوفد الكويتي كممثل للشباب البرلمانيين العرب تأتي لإيصال صوت وافكار الشباب العربي واقناع الدول الأخرى بها مشيرا الى ان منتدى البرلمانيين الشباب تناول مشاريع وموضوعات عدة تهم هذه الفئة.

واكد الطبطبائي ان عدم وجود فرص عمل للشباب وعدم استقرار الاوضاع السياسية والاقتصادية وتغيرها السريع في العالم امور يجب أخذها بعين الاعتبار.

وقال "العالم كله ملتهب وكل البرلمانيين في العالم وليس فقط العرب مشغولون بالأحداث العالمية التي تحدث".

أضف تعليقك

تعليقات  0