«تقدم الطفولة» تنظم ملتقى «الطفولة في عصر تكنولوجيا المعلومات»

كونا_أعلنت الجمعية الكويتية لتقدم الطفولة العربية تنظيمها ملتقى "الطفولة في عصر تكنولوجيا المعلومات" في 24 أكتوبر الجاري في قاعة أتلانتس بفندق المارينا الكويت.

وقالت الجمعية في بيان اليوم ان عنوان الملتقى يأتي ايمانا من الجمعية بأهمية هذا الموضوع لأنه ذو علاقة بالمجتمع الكويتي ولما له من ايجابيات وسلبيات لها تأثير بالغ على الطفل.

وذكرت انه بعد التهافت اليومي على استخدامات الهواتف الذكية لما تتمتع به هذه الهواتف وبرامجها من خصائص تربط المستخدم لها بكل متطلبات الحياة التي يحتاج إليها ارتأت أن تسلط المزيد من الضوء على هذا الموضوع.

واوضحت ان الملتقى يعقد لمدة يوم واحد يكون بمنزلة المرحلة الأولى للمشروع والذي يمكن أن "نطلق عليه المرحلة الاستكشافية".

وبينت ان هذه المرحلة الاستكشافية سيتم فيها بيان عمق المشكلة ومدى اتساعها وسيتناول خلالها ستة ابعاد اولها البعد الأخلاقي وثانيها الاجتماعي وثالثها الصحي و رابعها القانوني وخامسها النفسي واخيرا البعد التربوي.

وأنشئت الجمعية الكويتية لتقدم الطفولة العربية عام 1980 كجمعية من جمعيات النفع العام وتهدف إلى تقدم المعارف الخاصة بتطوير الطفولة المبكرة والتربية في العالم العربي.

وتهدف الجمعية أيضا إلى المساعدة على تطوير أبحاث علمية جديدة مناسبة عن هذه المرحلة إضافة إلى المواد التحليلية والتشخيصية والتقنية في محاولة منها لإضاءة الجوانب التي لم تتناولها المؤسسات الحكومية أو التعليمية في التربية المعاصرة.

أضف تعليقك

تعليقات  0