حدث في مثل هذا اليوم فى الكويت

1949 - أمير الكويت الشيخ أحمد الجابر الصباح يفتتح المستشفى الأميري الواقع في شارع الخليج العربي وكان من دور واحد ويحتوي على 45 سريرا و13 طبيبا وطبيبة إضافة إلى ممرضتين.

1958 - المؤتمر الـ 13 لضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل يعقد في الكويت بحضور السودان والعراق والسعودية والجمهورية العربية المتحدة (مصر وسوريا) ولبنان وليبيا واستمر المؤتمر أسبوعين.

1986 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما أميريا انتقلت بموجبه مسؤولية إدارة وتشغيل ميناء الشعيبة من الإدارة العامة لمنطقة الشعيبة الى المؤسسة العامة للمؤانئ.

1997 - إشهار النادي الكويتي الرياضي للسيارات والدراجات الآلية.

1999 - تأسيس مشروع غراس (المشروع التوعوي الوطني للوقاية من المخدرات)

2005 - بنك الكويت الوطني يفتتح مكتبا تمثيليا في مدينة شنغهاي الصينية وهو بذلك أول بنك عربي يفتتح مكتبا تمثيليا في الصين.

2008 - رئيس وحدة الشبكية بمركز البحر للعيون الدكتور خالد السبتي يسجل براءة اختراع في جراحة جديدة للعيون على مستوى العالم في احدى أكبر المجلات الطبية للعيون وهي (المجلة البريطانية للعيون).

2010 - وزراء المالية العرب يقرون في اجتماعهم بالكويت اللائحة التنفيذية لإدارة الحساب الخاص بمبادئ سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لدعم وتمويل مشاريع القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة في الوطن العربي برأسمال يبلغ 2ر1 مليار دولار أمريكي.

2010 - المركز الاقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية يحصل على وكالة حصرية في الكويت لإدارة شهادة (أي سي 3 تدريب واختبار) المطابقة للمعايير والمقاييس العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات وبناء القدرات البشرية.

2010 - تلفزيون الكويت يفوز بثلاث جوائز واحدة ذهبية عن البرنامج الديني (نجوم من الكنانة) وبرونزيتان عن برنامج (غطاية وغناية) والبرنامج التسجيلي (الفرسان) في مهرجان الأردن للإعلام العربي.

2010 - معهد دسمان للسكر ووزارة الصحة يوقعان مذكرة تفاهم مع جامعة دندي الاسكتلندية (ان اتش اس يتسايد اريديا) للمعلوماتية في مجال تطوير التعليم والشبكات الإلكترونية الإكلينيكية بهدف تحسين مستوى الرعاية الصحية في البلاد.

2010 - لاعبو الكويت لرياضة الووشو كونغ فو يحققون ثماني ميداليات متنوعة منها واحدة ذهبية وفضيتان وخمس برونزيات وذلك في مسابقات بطولة العالم للكونغ فو والتايتشي التي أقيمت في تركيا.

2014 - نادي القادسية يتوج بطلا للمرة الاولى في تاريخه في مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي ال 11 لكرة القدم بفوزه في المباراة النهائية بركلات الترجيح (4 - 2) على نادي أربيل العراقي.

2016 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يمنح اللاعب أحمد نقا المطيري وسام الكويت ذا الرصيعة من الدرجة الأولى تقديرا لجهوده الرياضية وحصوله على الميدالية الذهبية في مسابقة الجري على الكراسي المتحركة في الدورة الخامسة عشرة للألعاب البارلمبية للمعاقين.

الوفيات:

2013 - الكويت تفقد رجل الأعمال مصطفى جاسم بودي بعد مسيرة من العطاء في المجالين الاقتصادي والتجاري وذلك عن عمر ناهز 77 عاما.

أضف تعليقك

تعليقات  0