"الخارجية": علاقاتنا بسويسرا وثيقة وممتدة لأكثر من 52 عاما

كونا_ قال مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيزي امس الاربعاء إن العلاقات التي تجمع الكويت بسويسرا "وثيقة" وممتدة لأكثر من 52 عام مثمنا التميز الذي يربط البلدين على الصعد السياسية والاقتصادية والشعبية.

وأشار الخبيزي في تصريح صحفي على هامش مشاركته باحتفال سفارة سويسرا لدى البلاد باليوم الوطني إلى الزيارات رفيعة المستوى المتبادلة والمستمرة بين الجانبين التي تكرس جليا حرص قيادتي البلدين الصديقين على تنمية العلاقة بينهما.

وأشاد بحرص الجانبين على استمرار وتيرة المشاورات السياسية التي يرأسها نواب وزراء الخارجية والتي عقدت آخر اجتماعاتها بسويسرا في مارس الماضي.

وأوضح أنه تم خلال تلك الاجتماعات استعراض مجمل أوجه التعاون الثنائي وسبل الارتقاء بآفاقها وما تتمتع به سويسرا من امكانيات سياحية جعلتها مقصدا رئيسيا للسياح الكويتيين.

ولفت الى مستوى التنسيق القائم بين البلدين عبر التعاون وتبادل دعم الترشيحات في المحافل الدولية مبينا التطابق الكبير في وجهات النظر حيال الاوضاع بالمنطقة والاهتمام المشترك بدعم الجهود الانسانية في مناطق الصراعات وما ينتج عنها من تداعيات مدمرة. وأكد الحرص على دعم كافة المساعي السلمية لتسوية الصراعات الاقليمية والدولية.

أضف تعليقك

تعليقات  0