الجيش الإسرائيلي يهدم عمارة سكنية وسط الضفة الغربية

هدمت آليات إسرائيلية، الخميس، عمارة سكنية فلسطينية في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة، بزعم البناء بدون ترخيص.

وقال شهود عيان، في اتصال هاتفي مع الأناضول، إن قوة عسكرية إسرائيلية، داهمت حي "الهاشمية" في مدينة البيرة، وشرعت بعملية هدم عمارة سكنية مكونة من أربع طبقات، للمواطن خميس مطرية.

وأوضح الشهود، أن العمارة شيدت قبل عدة سنوات، وغير مأهولة، وتقع على أطراف مدينة البيرة في المنطقة المصنفة "ج" حسب اتفاق أوسلو للحكم الذاتي الفلسطيني.

وأضاف الشهود، إن السلطات الإسرائيلية أخطرت مالك العمارة بهدمها بزعم البناء بدون ترخيص. وفرض الجيش الإسرائيلي حصارا حول العمارة، ومنع وصول المواطنين والطواقم الصحفية للموقع.

وتمنع إسرائيل الفلسطينيين من البناء في مناطق الضفة الغربية المصنفة ضمن الفئة "ج"، التي تتبع لسيطرتها إداريًّا وأمنيًّا، حسب اتفاق أوسلو الموقع بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

ووفق اتفاقية أوسلو الثانية 1995، تم تقسيم الضفة الغربية إلى 3 مناطق "أ" و"ب" و"ج". المنطقة "أ" تمثل 18بالمائة من مساحة الضفة، وتسيطر عليها السلطة الفلسطينية أمنيا وإداريا، أما المنطقة "ب" فتمثل 21 بالمائة من مساحة الضفة وتخضع لإدارة مدنية فلسطينية وأمنية إسرائيلية، وأخيرا فإن المنطقة "ج" والتي تمثل 61 بالمائة من مساحة الضفة تخضع لسيطرة أمنية وإدارية إسرائيلية.

أضف تعليقك

تعليقات  0