نايف المرداس: نتائج المشاركة بـ "البرلماني الدولي" تعكس نجاح الدبلوماسية البرلمانية الكويتية

قال مراقب مجلس الامة النائب نايف العجمي ان النتائج التي حققها الوفد البرلماني الكويتي برئاسة رئيس المجلس مرزوق علي الغانم خلال مشاركته في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال139 تعكس نجاح الدبلوماسية البرلمانية الكويتية.

واضاف العجمي في تصريح صحفي اليوم الخميس عقب اختتام أعمال المؤتمر الذي عقد في جنيف ان حرص الوفد الكويتي على المشاركة في كل اللجان والاجتماعات التنسيقية للاتحاد البرلماني الدولي يدل على تميزه وفاعليته.

وذكر ان التنسيق الذي قام به الوفد الكويتي أتى ثماره بعد اسقاط المقترح المتعلق ب (المثليين) وحصول البند الطارئ المقدم من الكويت والاردن والمتعلق بدعم نشاط وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) على المركز الثاني.

وأشاد العجمي بمشاركة الوفد الطلابي في أعمال المؤتمر والذي نال إعجاب واستحسان بقية الوفود المشاركة مؤكدا ان اتاحة الفرصة للطلبة للحديث الى جانب النواب امر سيكون له اثر ايجابي على مستقبلهم العلمي والعملي.

ودعا في هذا الصدد الى الاستمرار في اصطحاب الوفود الطلابية لمثل هذه المحافل مبينا ان ذلك يعد دعما لفئة الشباب وأداة لتوسيع مداركهم حول العمل البرلماني الدولي.

أضف تعليقك

تعليقات  0