حدث في مثل هذا اليوم فى الكويت

1958 - مجلس إدارة الرابطة الأدبية بالكويت يعقد اجتماعه الأول منذ تأسيسه في مايو وذلك في ثانوية الشويخ الذي اتخذته الرابطة مقرا لها بصفة مؤقتة.

1971 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما بتحويل كلية العلوم والآداب والتربية بجامعة الكويت إلى كلية للعلوم وأخرى للآداب والتربية.

1973 - قوة الجهراء تتوجه إلى منطقة جبل الشيخ في سوريا حيث شاركت في حرب الاستنزاف التي شهدتها هذه الجبهة طوال 84 يوما.

عادت هذه القوة إلى أرض الوطن في 25 سبتمبر 1974.

1992 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يفتتح دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السابع لمجلس الأمة. تم انتخاب احمد السعدون رئيسا للمجلس والذي يعد اول مجلس أمة بعد عودة الانتخابات النيابية بعد حل مجلس الامة سنة 1985.

2001 - الكويت ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) توقعان اتفاقية في باريس لتأسيس جائزة أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح للبحوث الخاصة بالمعوقين وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة.

2002 -أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يقلد مديرة جامعة الكويت السابقة الدكتورة فايزة الخرافي وسام الكويت ذا الوشاح من الدرجة الأولى تقديرا منه للخدمات المميزة التي قدمتها ولإنجازاتها في مجال التعليم العالي.

2016 - الكويت تفوز بثلاث جوائز في مهرجان السينما الخليجي الثالث ضمن مسابقات أفضل الافلام السينمائية الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة (أنيمشن) المنعقد في أبوظبي.

2017 - منتخب الكويت يفوز بميداليتين ذهبيتين وفضيتين وخمس برونزيات في منافسات البطولة العربية التاسعة للكيك بوكسينغ في العاصمة الأردنية عمان.

الوفيات:

2015 - وفاة الكاتب والمخرج والمنتج عبدالأمير عبدالصمد التركي أحد أعمدة الابداع الفني الكويتي الذي أثرى الساحة الفنية بأعمال وإبداعات محفورة في وجدان الكثيرين وذلك عن عمر ناهز السبعين عاما.

أضف تعليقك

تعليقات  0