"القوى العاملة": وقف الملفات للشركات صاحبة العقود المنتهية حتى تصفية عمالتها

أفاد نائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون العمالة حسن الخضر،بأن الهيئة مستمرة في مراجعة ملفات العقود والمشروعات الحكومية، خصوصاً أن عملية المراجعة الدورية أظهرت وجود عدد من العقود المنتهية خلال العام الماضي، بلغت أعدادها 340 ملفاً مسجلاً عليها قرابة 5431 عاملاً.

ولفت الخضر إلى أن "الهيئة تعكف حاليا على مراجعة العقود المنتهية، خلال العام الجاري"، مضيفاً أنه تمت مخاطبة إدارات العمل المختصة لإيقاف الملفات الرئيسية للشركات صاحبة العقود لحين تصفية العمالة أو اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة بحقها. جريدة كاظمة

وعلي صعيد مختلف بخصوص القوائم الذهبية للشركات العاملة في القطاعين الأهلي والنفطي، أوضح الخضر أن "إجمالي هذه الشركات المدرجة ضمن قوائم المتميزين بلغ 59 شركة"، موضحاً أن "الهيئة تقوم ببحث ملفات الشركات الراغبة في الالتحاق بهذه القوائم، في إطار الضوابط الموضوعة، لاسيما في ظل الإقبال الملحوظ من أصحاب العمل على الدخول إلى هذه القوائم".

وبين الخضر  أن "الهيئة أنشأت هذا التصنيف للشركات التي تنطبق عليها القرارات والتعاميم الصادرة بشأنه، وبناء على المعايير المحددة بهذه القرارات، بهدف تشجيع الشركات على الالتزام بالقانون والابتعاد عن المخالفات".

أضف تعليقك

تعليقات  0