"تشجيع الاستثمار": التنافسية العالمية اعتمد مقياس الأداء الأفضل في إظهار تقدم الكويت مرتبتين

قالت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية اليوم السبت إن مؤشر (التنافسية العالمية 2018) الذي أظهر في تقريره السنوي تقدم الكويت مرتبتين اعتمد على مقياس القرب من الأداء الأفضل (0-100) إذ سجلت الدولة فيه 1ر62 بالمئة بارتفاع 5ر0 بالمئة عن مستواها في 2017.

وأكدت (الهيئة) في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن التقرير السنوي ل (التنافسية العالمية) يعد من أهم مؤشرات القياس مضيفة أن هذه هي المرة الرابعة عشرة على التوالي التي يتم فيها إدراج دولة الكويت ضمن التقرير.

وأوضحت أن المؤشر شهد هذا العام تغيرا جوهريا فيه لقياس سير تقدم الدول في تعزيز الإنتاجية التي تحفز النمو الاقتصادي المستدام والتنافسية ضمن 12 ركيزة تندرج ضمن أربعة محاور هي البيئة المواتية ورأس المال البشري والأسواق ومنظومة الابتكار.

وكانت وزارة المالية الكويتية أعلنت أن التقرير السنوي ل(مؤشر التنافسية العالمية 2018) الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي أظهر تقدم الكويت مرتبتين لتحتل المرتبة ال54 عالميا مقارنة بالعام الماضي.

وأضافت (المالية) أن تقرير مؤشر التنافسية الذي أظهر احتلال الكويت المرتبة الأولى عالميا في استقرار الاقتصاد الكلي عكس تحسن مرتبتها في 47 مؤشرا من أصل 90 لقياس لقطاعات مختلفة.

يذكر أن هيئة (تشجيع الاستثمار) تتولى تنفيذ مشروع دراسة تعزيز تنافسية الكويت في المؤشرات الدولية الذي سينتج عنه الأجندة الوطنية لتعزيز تنافسية الدولة (برنامج تعزيز) ومتابعة تنسيق الجهود الوطنية في هذا الشأن من خلال رئاستها للجنة الدائمة لتحسين بيئة الأعمال وتعزيز التنافسية في دولة الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0