«المرور» يطلق محاضرات توعوية للموقوفين بمخالفات جسيمة

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أنه في إطار توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام سالم النهام لطرح أفكار جديدة وحضارية في مجال التوعوية المرورية لقائدي المركبات خاصة مخالفي قواعد وقوانين المرور والموقوفين في حجز الإدارة العامة للمرور لارتكابهم مخالفات جسيمة.

نظم مركز التدريب التخصصي لقطاع المرور، محاضرة توعوية تثقيفية للموقوفين بحجز المرور نظراً لارتكابهم مخالفات جسيمة بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالتكليف اللواء جمال الصايغ ومدير مركز التدريب التخصصي لقطاع المرور بالإنابة العقيد سالم العجمي ومدير إدارة تحقيق المخالفات المرورية بالإنابة العقيد محمد سعد العتيبي ورئيس قسم حوادث الجراحة بمستشفى الرازي الدكتور عمر مندني.

وألقى وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالتكليف الضوء على خطورة ارتكاب المخالفات المرورية على حياة قائدي المركبات ومرتادي الطريق، لافتا إلى أن الهدف وهو حماية أرواح مستخدمي الطرق والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

وأوضح أنه سيتم دراسة فكرة الخدمة المجتمعية حيث يقوم مرتكبي المخالفات الجسيمة بأداء بعض الخدمات المجتمعية في بعض الأماكن التي سيتم اعتمادها لاحقاً في مقابل تقليص مدة حجز المركبة.

وقدم رئيس قسم حوادث الجراحة بمستشفى الرازي شرحا بين فيه الكثير من الحوادث الناجمة عن مخالفات المرور واهمال القوانين والقواعد منوهاً إلى الإصابات المترتبة عليها من إعاقة دائمة أو مؤقتة أو وفاة وشعور كثير من المصابين بالندم والحسرة على ما آلت إليه الأمور.

ومن جانبه، قام ضابط إدارة تحقيق المخالفات بتفسير لكثير من مواد قانون المرور والعقوبات المنصوص عليها، مشيراً إلى أنها وضعت لضمان وسلامة قائدي المركبات جميعاً وليس لمعاقبتهم.

ومن جهته، أوضح مدير مركز التدريب التخصصي لقطاع المرور بالإنابة أن مثل هذه المحاضرات تعد خطوة استكماليه وجديدة في مجال توعية قائدي المركبات خاصة المخالفين لقوانين وقواعد المرور، لافتا إلى أن تعليمات وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالتكليف استمرار هذه المحاضرات لتكون أسبوعية ثابته، موضحاً أنه يمكن للمخالفين الذين يوجد على مركباتهم أو رخصة سوقهم مدد حجز طويلة أن ينضموا إلى هذه المحاضرات، وفي حال اجتيازيهم لها يتم الإفراج عن مركباتهم المحجوزة أو تسليمهم رخصة السوق الخاصة بهم أو تقليص المدة.

أضف تعليقك

تعليقات  0