العوضي: فخورون بانجاز البطل فيصل الموسوي في الغوص

أعربت المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الكويتية شفيقة العوضي عن فخرها واعتزازها بالانجاز الذي حققه الغواص الكويتي فيصل الموسوي بدخوله موسوعة (غينيس) العالمية للأرقام القياسية في أسرع غوصة لمسافة 10 كيلو مترات في خمس ساعات.

وأوضحت العوضي في كلمة ألقتها على هامش مشاركتها في حفل تسليم شهادة (غينيس) للغواص الموسوي أن التميز لدى فئة المعاقين الكويتيين عالمي وعلى مستوى عال وذلك نسبة الى الانجازات السابقة التي حققها المعاقون وحصدهم ميداليات ومراكز متقدمة في العديد من البطولات والمسابقات العالمية.

وأضافت أن الهيئة تعمل على الأخذ بيد المعاقين ودفعهم للانجاز في شتى المجالات مشيرة إلى أن الهيئة وجدت من أجلهم وتسخر كل امكاناتها لخدمتهم وأن العمل جار على تطوير الخدمات الخاصة بهذه الفئة وذلك تماشيا مع اهتمام الدولة الكبير بهذه الفئة.

من جانبه قال الغواص الموسوي في كلمة مماثلة إن كسر الرقم القياسي السابق في موسوعة (غينيس) المتمثل بست ساعات غوص متواصلة وقطع مسافة 10 كيلو مترات شكل تحديا كبيرا بالنسبة له نظرا لان المنافسين الذين حققوا أرقاما قياسية في مجال الغوص أناس أصحاء وهذا الشيء لم يردعه أو يحبط من عزيمته.

وأشار الموسوي الى أنه بحث عن هذا الانجاز وانه جاء بعد جهد وثمرة تمرين وتدريب لمدة سنة كاملة بقيامه بالتمارين الرياضية لتقوية الجزء العلوي من جسده والتدرب ثلاثة شهور في مسبح النادي العلمي وشهرا واحدا في البحر.

وأوضح أنه خلال عملية كسر الرقم القياسي استخدم 26 اسطوانة هواء من الحجم الصغير مبينا أن الفريق الذي كان معه كان يزوده بالماء والطعام تحت البحر.

ولفت إلى أن الإعاقة لم تشكل حاجزا أمام انجازه ونجاحه معتبرا أن الإعاقة ليست بالجسد بل بالفكر.

أضف تعليقك

تعليقات  0