التربية تعلن عن خوض الكويت المنافسات النهائية لمشروع تحدي القراءة

أعلنت وزارة التربية الكويتية تأهل الطالبة زهرة الشمري لتمثل الكويت في مشروع تحدي القراءة العربي على مستوى الوطن العربي في دورته الثالثة.

وتأهلت منسق الجائزة عن منطقة الفروانية نجاة المطيري للمنافسة على لقب أفضل منسق ومدرسة الإخلاص عن أفضل مدرسة متميزة.

وقال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة والمشرف العام على منافسات مشروع تحدي القراءة العربي فيصل مقصيد في تصريح صحفي ان (تحدي القراءة) أكبر مشروع أطلقه نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتشجيع الطلاب على قراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

واضاف ان إنجازات وزارة التربية تتوالى بخطى ثابتة نحو التفوق بوصول احدى بناتها ومنسق ومدرسة إلى نهائي مشروع تحدي القراءة العربي على مستوى الوطن العربي في دورته الثالثة لخوض التصفيات النهائية.

وأوضح أن الطلاب العشرة الأوائل الفائزين على مستوى الكويت سيشاركون في الحفل الختامي بدبي وستمثل الكويت الطالبة زهرة الشمري من ثانوية الدوحة بنات في منطقة العاصمة التعليمية للمنافسة على الفوز باللقب على مستوى الوطن العربي والجاليات العربية حول العالم لافتا الى انه إنجاز يحسب للكويت كعضو فاعل في مشروع تحدي القراءة العربي.

وأشاد مقصيد بمشاركة مدارس التعليم الخاص في مشروع تحدي القراءة في دورتيه السابقتين مضيفا انها بذلت جهودا كبيرة واستطاعت أن تكون منافسا قويا ونتج عن ذلك تأهل مدرس الإخلاص الأهلية التابعة للتعليم الخاص من ضمن أفضل خمس مدارس على مستوى الوطن العربي من بين 51 الف مدرسة مشاركة.

وأشار الى أن الكويت قطعت شوطا كبيرا في مشروع تحدي القراءة العربي واستطاعت أن تثبت أقدامها وذلك بتوفيق من الله تعالى ثم بجهود مخلصة من فريق العمل ومنسق الجائزة بدولة الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0