«الموانئ»: مستوى متميز لـ«اكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري»

اشاد المدير العام لمؤسسة الموانيء الكويتية ورئيس اتحاد الموانيء العربية ورئيس قطاع النقل العربي الشيخ يوسف الصباح اليوم بالمستوى المتميز للاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري معتبرا اياها " مفخرة " لجامعة الدول العربية.

وقال الشيخ يوسف الصباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ترؤسه جلسة الجمعية العامة للاكاديمية على مستوى الخبراء ومشاركته كنائب رئيس في اجتماع المكتب التنفيذي للاكاديمية انه سيتم رفع توصيات تبين مدى تطور الاكاديمية وانجازاتها وما وصلت اليه من قدرة تنافسية عالمية للاجتماع الوزاري في دورته ال 23 المقرر عقده يوم غد الثلاثاء ومن ثم الى المجلس الاقتصادي والاجتماعي.

واضاف ان الاكاديمية استطاعت ان تصل خلال سبع سنوات من حيث التصنيف العالمي للجامعات من مستوى 6000 الى مستوى 2000 كأفضل جامعة.

واضاف انه تم خلال الاجتماع الطلب من الاكاديمية رفع تصوراتها بشأن العمل على الارتقاء بتصنيفها بما يمكنها من بلوغ مستوى أفضل 1000 جامعة على ان يتم تسلم هذه التصورات منها بعد ستة اشهر.

من جانب آخر، قال الشيخ يوسف ان الجمعية العامة اعتمدت التقريرين المالي والاداري وكل الامور المتعلقة بميزانية السنة المالية السابقة (2018/2019) والمقبلة (2019/2020) موضحا ان هناك زيادة ملحوظة في الاحتياطي العام للاكاديمية الى جانب الزيادة في التخصصات التي تطرحها وتتبناها الكليات.

وذكر انه بناء على توصية من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي سيتم بناء افرع جديدة للاكاديمية العربية في منطقة (العلمين الجديدة) في مصر كما سيتم بناء فرع كبير لها في امارة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة بناء على توصية من حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي.

واوضح ان الاجتماع وافق على انشاء كلية للاثار والتراث الحضاري كما يجري حاليا انشاء كلية للصيدلة التي من المقرر ان يبدأ العمل فيها العام المقبل. وفيما يتعلق بالارشاد البحري اوضح ان مؤسسة الموانيء الكويتية تعمل مع الاكاديمية على منح "شهادة الدبلوم" في هذا المجال مبينا ان هناك ما لا يقل عن 40 مرشدا متدربا ملتحقا بهذه الدورة.

وذكر ان الاجتماع بحث كذلك التعاون مع مختلف الدول والجامعات الاجنبية في برامج وشهادات مشتركة يحصل الطالب من خلالها على شهادة من الاكاديمية وأخرى من الجامعة الاجنبية.

أضف تعليقك

تعليقات  0