«الخارجية»: رئيسة وزراء رومانيا تتابع ملف المواطن الكويتي المفقود «محمد البغلي»

اشاد مساعد وزير الخارجية لشؤون اوروبا السفير وليد الخبيزي اليوم الاثنين بتعاون السلطات الرومانية بالكشف عن مصير المواطن الكويتي المفقود محمد البغلي.

واعرب السفير الخبيزي عن تقديره لاستقبالها بمقر اقامتها بقصر بيان لاسرة المفقود ووعدها لهم بمتابعة القضية وتلبية المطالب.

وقال ان الزيارة اتت ضمن سياق استمرار الزيارات الرفيعة المستوى المتبادلة بين البلدين حيث تخللها لقاءات مع حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ورئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ورئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت الى جانب الهيئة العامة للاستثمار.

واضاف انه جرى خلال هذه اللقاءات التأكيد على العلاقات التاريخية الممتدة لاكثر من 55 عاما بين البلدين واهمية الارتقاء بآفاقها.

وأفاد ان المباحثات الرسمية التي جمعت سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي بنظيرته رئيسة وزراء رومانيا تناولت مختلف اوجه التعاون والتشديد على اهمية تكثيفها في المجالات مكمن الاهتمام المشترك وتبادل الزيارات بين الوزراء من كلا الجانبين.

وقال البيان ان الجانبين أكدا على وجود العديد من المشاريع الجاذبة والواعدة والتي يمكن الدخول فيها لاسيما على الصعيد الاقتصادي والاستثماري وتطلع الجانب الروماني لاستقطاب الاستثمارات الكويتية اليها عبر الاستفادة من الحوافز والمميزات التي توفرها الحكومة الرومانية.

واوضح ان الجانب الروماني أبدى الرغبة بالتعاون مع الكويت في القطاع الصحي عبر توفير الكوادر والخبرات الرومانية في مجالات الصيدلة وادارة المستشفيات وايضا استقطاب المواطنين الكويتيين لتلقي العلاج في العديد من المراكز العلاجية والاستشفائية في رومانيا المتخصصة بامراض الشيخوخة والقلب والعلاج الطبيعي.

واضاف ان رئيسة الوزراء الرومانية اعربت عن تطلع بلادها للتعاون في المجال الزراعي وتصدير المواشي واللحوم للكويت.

وذكر ان الجانب الروماني أعرب عن تقديره البالغ للجهود التي يقوم بها حضرة صاحب السمو امير البلاد في تسوية الازمة الخليجية مضيفا ان الجانبين ثمنا التعاون القائم والدعم المتبادل للترشيحات في المحافل الدولية.

واشار البيان الى استعراض آخر مستجدات الاوضاع على الساحتين الاقليمية والدولية والتطابق الكبير بمواقف البلدين ازائها لاسيما دعم المساعي الرامية لتسوية الازمات سلميا وعبر الحوار.

وذكر الخبيزي بأنه تم في اعقاب المباحثات تم التوقيع على مذكرتي تفاهم للمشاورات السياسية والتعاون السياحي من قبل الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي ونظيره وزير خارجية رومانيا.

أضف تعليقك

تعليقات  0