"التجارة": المشاركة بالمؤتمرات تهدف لإيجاد أجندة اقتصادية ما بين الخليج والعالم

أكد وزير التجارة والصناعة الكويتي خالد الروضان اليوم ان المشاركة في مؤتمرات مثل (مبادرة مستقبل الاستثمار) تأتي لإيجاد أجندة اقتصادية مشتركة ما بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول العالم.

وقال الوزير الروضان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء على هامش انطلاق فعاليات (مبادرة مستقبل الاستثمار) بالرياض انه بوجود كمية كبيرة من الفعاليات الاقتصادية ومجال كبير للتعارف ومعرفة كل دولة وأجندتها الاقتصادية فإن الأمر سيثري ليس على مستوى الكويت والمملكة العربية والسعودية وحسب بل المنطقة ككل أيضا.

وبين ان الحضور الكبير وبشخصيات هامة متواجدة من كل دول العالم في المبادرة وايضا تمثيل الكويت بوجود وزيري المالية والتجارة ومحافظ البنك المركزي الكويتي والعضو المنتدب بالهيئة العامة للاستثمار الكويتية يعطي انطباعا عن اهمية المشاركة في هذا المؤتمر ودعم الخطوات الاقتصادية التي يقوم بها خادم الحرمين وولي عهده.

وأشار الوزير الروضان الى ان السوق الخليجية سوق واحده وان تجزأت بوجود قوانين ولوائح نوعا ما مختلفة الا انه يبقى سوق واحدة كبيرة لافتا الى ان المستثمر العالمي عندما يبحث عن فرصة فإنه يبحث بالسوق الكبير ولا يبحث في الاسواق المختلفة وهي فرصة كبيرة للتعارف ومعرفة آراء المستثمرين بشكل مختلف.

أضف تعليقك

تعليقات  0