"الانماء الاجتماعي": نحرص على تقديم أفضل الخدمات والبرامج للشباب

اكد مكتب الانماء الاجتماعي التابع لديوان سمو رئيس مجلس الوزارء اليوم حرصه من خلال مراكزه العلاجية التخصصية على تقديم افضل الخدمات والبرامج التأهيلية والتنموية المعنية بصحة الشباب.

جاء ذلك في كلمة القتها نائب مدير عام شؤون الخدمات الاستشارية والارشاد النفسي بالمكتب الدكتورة وفاء العرادي خلال فاعلية أقامها المكتب بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية بعنوان (الشباب والصحة النفسية في عالم المتغير) برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤن مجلس الوزراء انس الصالح.

واوضحت العرادي ان هذه الفعالية تهدف الى توعية الشباب بطرق علاج الاضطرابات والاعتلالات النفسية مشيرة الى ان المكتب ومنذ نشأته يهدف الى التنمية البشرية ومعالجة العديد من المشكلات الاجتماعية والاضطرابات النفسية والمتغيرات الثقافية والظواهر السلوكية السلبية والدخيلة على المجتمع الكويتي.

وأفادت بأن المكتب يسعى ايضا إلى مواجهة العديد من التحديات والقضايا المجتمعية المعاصرة من خلال تقديم الخدمات والعلاجات المتنوعة والاستشارات المختلفة بالمجالات النفسية والاجتماعية والتربوية بواسطة المراكز العلاجية التخصصية فضلا عن البرامج العلاجية المتطورة في مجال الإرشاد النفسي والاجتماعي.

وذكرت ان المجتمع يمر حاليا بتحولات عميقة وتغيرات سريعة تشمل مختلف جوانب الحياة الثقافية والعلمية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية وهي تحولات فرضتها طبيعة الحياة المعاصرة المتغيرة بأدواتها الجديدة والحديثة.

واشارت الى ان اكثر الشرائح الاجتماعية تأثرا بهذه التحولات وتغيرات هي شريحة الشباب باعتبارهم الاكثر تفاعلا مع قضايا التحديث والتجديد والعولمة التي باتت تهب على كافة المجتمعات.

ورأت انه في ظل المتغيرات المتسارعة في المجتمع فإن كثيرا من الشباب باتوا يشعرون بالقلق والخوف من المستقبل نظرا لوجود معوقات تحول دون الوصول لتطلعاتهم وطموحاتهم واهدافهم في الحياة.

وأضافت "من هنا تأتي اهمية التوعية بتلك المعوقات وضرورة العمل على تجاوزها في سبيل الوصول الى التطلعات والطموحات الكبيرة التي ينشدها الشباب".

وتقدمت الدكتورة العرادي بالشكر والامتنان الى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤن مجلس الوزراء انس الصالح على رعايته الكريمة لليوم العالمي للصحة النفسية.

أضف تعليقك

تعليقات  0